مدير عام منطقة عجمان الحرة بالإمارات: الاقتصاد المصرى سيكون الوجهة المفضلة لرؤوس الأموال العالمية والعربية خلال الفترة المقبلة.. وعازمون على الاستثمار بقناة السويس بإنشاء منطقة حرة تضم مشروعات متنوعة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 01:14 م
مدير عام منطقة عجمان الحرة بالإمارات: الاقتصاد المصرى سيكون الوجهة المفضلة لرؤوس الأموال العالمية والعربية خلال الفترة المقبلة.. وعازمون على الاستثمار بقناة السويس بإنشاء منطقة حرة تضم مشروعات متنوعة لقطة تذكارية للوفد مع اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود خليل الهاشمى، مدير عام منطقة عجمان الحرة بدولة الإمارات، أن وجهة الاستثمار العالمى القادمة هى مصر بفضل المشروعات التنموية الكبرى التى تشهدها بداية من مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية إقليم القناة والذى سيضم مشروعات صناعية وتجارية وسلعية.

ويغادر اليوم القاهرة متوجهين إلى الإمارات العربية المتحدة وفد منطقة عجمان الحرة بعد زيارة لمصر استغرقت 4 أيام وقعوا خلالها مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وتفقدوا عددا من المشروعات ومحافظة الإسماعيلية.

وأشار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن المؤشرات الإيجابية على سوق الاقتصاد المصرى خاصة عودة تقييم التصنيف الإئتمانى لمصر يأخذ بها إلى استقطاب رؤوس الأموال العالمية والعربية فى القريب العاجل.

وأضاف أن دولة الإمارات من أكثر الدول التى تترقب الدخول بسوق الاستثمار المصرى، وذلك بإقامة منطقة صناعات صغيرة ومتوسطة بجانب صناعات التكنولوجيا والتجارة والخدمات، مشيراً إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار للتعاون المشترك لتبادل الخبرات فى مجال إدارة المناطق الحرة والاستثمار فى إقامة منطقة حرة بإقليم القناة.

وأشار الهاشمى -خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية والتى تفقد خلالها المنطقة الحرة العامة ومشروع قناة السويس الجديدة، والتقى خلالها اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية- إلى أن الاتفاق شمل تقديم الدعم المعلوماتى المشترك فى تنفيذ مختلف أنواع الأنشطة فى مصر والإمارات والذى يعزز جذب الاستثمار المشترك كمنتديات الأعمال والمعارض.

كما سيتم توجيه الجهود المشتركة بين الطرفين لتطوير قطاعات الأعمال ذات الأولوية، كالصناعات الخفيفة ومجال الإنشاءات والهندسة الميكانيكية وصناعة المعادن والصناعة الكيميائية، إلى جانب التعاون فى نطاق نشاط منظمات تطوير المناطق الاقتصادية الدولية الخاصة، مع مراعاة مصالح الطرفين، وبذل كافة الجهود الممكنة للتفاعل، فى إطار عمل مذكرات التفاهم هذه، واستخدام وسائل الاتصال المتاحة التى تراها كل الأطراف ضرورية.

من جانبه أعرب نادر الدسوقى، نائب مدير عام منطقة عجمان الحرة، أن هناك توجها على خوض تجربة التوسع الخارجى والاستفادة من المشروعات العملاقة بمصر خاصة مشروع تنمية إقليم القناة، وذلك فى ظل القيادة الجديدة التى يفخر بها المصريون والعرب والتى أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات، بدليل إصرار القيادة المصرية على تمويل جميع المشروعات القومية بأموال وطنية خالصة، على الرغم من وجود العديد من العروض الخارجية ومنها العربية على المشاركة بها.

من ناحيته قال عبد الله جوهر، المدير المالى للمنطقة، إن منطقة عجمان الحرة تشهد نمواً متزايداً وتستقطب عدداً كبيراً من الشركات الإنتاجية والتجارية والخدمية، مع تنفيذ الخطة التطويرية والتسويقية التى تستهدف سياسة جذب الاستثمارات.

كما أشار جوهر إلى نمو الإيرادات المالية بنسبة 37% خلال النصف الأول من 2014، مقارنةً بالفترة المقابلة من العام الماضى، فيما شهدت المنطقة زيادة فى عدد الشركات بلغت نسبتها 108%.

من جانبه تطرق المحافظ للعلاقات العميقة بين مصر والإمارات مرحبا بالوفد وبالاستثمار الإماراتى، مستعرضا أبرز المشروعات بالإسماعيلية والتى يمكن طرحها للاستثمار.

حضر اللقاء المهندس أحمد عفيفى رئيس قطاع المناطق الحرة، والمهندس محمد الشاذلى رئيس المنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية، ومحمد حسن مدير مكتب خدمة المستثمرين بالإسماعيلية.

وفى ختام اللقاء تبادل المحافظ ورئيس الوفد الدروع والهدايا التذكارية.

وفى مشروع حفر قناة السويس الجديدة استمع الوفد الإماراتى لشرح تفصيلى حول عمليات الحفر من العميد حسن العفيفى نائب المدير العام للمشروع، فيما يتعلق بكميات الحفر التى تم الانتهاء منها والمدة المتبقية وبدء عمليات الخفر بالكراكات العملاقة التى يقودها تحالف إماراتى ومنح الوفد الإمارتى العميد العفيفى درع منطقة عجمان، مشيدين بالجهود القائمة فى المشروع.

محافظ الإسماعيلية اللواء القصاص يستقبل محمود الهاشمى
محافظ الإسماعيلية اللواء القصاص يستقبل محمود الهاشمى

تبادل الدروع التذكارية
تبادل الدروع التذكارية

درع عجمان لمدير المنطقة الحرة بالإسماعيلية ورئيس قطاع المناطق
درع عجمان لمدير المنطقة الحرة بالإسماعيلية ورئيس قطاع المناطق

الهاشمى يهدى درع للعميد حسن العفيفى
الهاشمى يهدى درع للعميد حسن العفيفى

جولة الوفد بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية
جولة الوفد بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية

لقطة تذكارية للوفد مع اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية
لقطة تذكارية للوفد مع اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة