إعفاءات ضريبية للمستثمرين الأجانب فى البورصة الصينية

السبت، 15 نوفمبر 2014 12:01 ص
إعفاءات ضريبية للمستثمرين الأجانب فى البورصة الصينية بورصة الصين - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة المالية الصينية الجمعة، اعتزامها تقديم إعفاءات ومزايا ضريبية للأجانب الذين يشترون أسهم صينية.

وذكرت الوزارة فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى أن المستثمرين الصينيين الذين يشترون أسهما مسجلة فى بورصة هونج كونج للأوراق المالية سيعفون من ضريبة الدخل لمدة 3 سنوات.

تأتى هذه الخطوة قبل أيام من الربط المقرر بين بورصتى هونج كونج وشنغهاى للأوراق المالية.

وسيؤدى ربط البورصتين إلى فتح سوق الأوراق المالية الصينية أمام المزيد من المستثمرين الأجانب بعد سنوات من الحماية الصارمة التى خضعت لها فى السابق.

ومن المقرر بدء الربط بين بورصتى شنغهاى وهونج كونج يوم 17 نوفمبر الحالى بحسب البورصتين.

وسيتيح خط الربط للمستثمرين فى البورصتين بالتعامل على الأسهم المسجلة فيهما. وتقدر قيمة التعاملات اليومية للأسهم المتاحة للتداول عبر الحدود بحوالى 5ر23 مليار يوان (8ر2 مليار دولار).

وقال تشارلز لى شياو جيو الرئيس التنفيذى لبورصة هونج كونج إن برنامج الربط بين البورصتين سيؤدى إلى "أكبر إعادة توازن لحركة رأس المال فى العالم".

يذكر أن الصين تواجه ضغوطا دولية من أجل تخفيف السيطرة على حركة رؤوس الأموال وتشجيع الاستثمارات الصينية فى الخارج بهدف علاج الاختلالات الخطيرة فى النظام المالى العالمى لصالح الصين حيث يؤدى التدفق الكبير لرؤوس الأموال نحو الصين إلى تضخم أسعار الأصول.

يذكر أن الصين تستهدف تحويل شنغهاى إلى مركز مالى عالمى، حيث أقامت فيها منطقة تجارة حرة. فى الوقت نفسه فإن هونج كونج التابعة سياسيا للصين تمثل بوابة رئيسية لدخول الاستثمارات الأجنبية إلى الصين.

ويتوقع المحللون اتساع نطاق هذا التعاون فى المستقبل ليشمل بورصة شينشن فى جنوب الصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة