جهاز حماية المستهلك يحيل شركتى "لؤلؤة" و"ثمار" للنيابة لتضليل المستهلكين

السبت، 15 نوفمبر 2014 12:03 م
جهاز حماية المستهلك يحيل شركتى "لؤلؤة" و"ثمار" للنيابة لتضليل المستهلكين اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من التعامل مع قرية سياحية تسمى Blue pearl ملك شركة لؤلؤة، لإقامة القرى السياحية وشركة ثمار العقارية، حيث إنهم أعلنوا عن بيع وحدات سكنية بالقرية المذكورة وهذا على خلاف الحقيقة، حيث لا يوجد أى عقود تملك أراضى باسم هذه القرية بمحافظة مطروح .

وأعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إحالة الشركتين الأولى شركة لؤلؤة لإقامة القرى السياحية والثانية شركة ثمار العقارية إلى نيابة شرق القاهرة الكلية، لمخالفتهما للمواد (1،6،16،17،24) من قانون حماية المستهلك رقم 67لسنة 2006 .

وأكد يعقوب، فى بيان له اليوم، أنه بمخاطبة مركز ومدينة العلمين عن مدى صحة الإعلان عن قرية سياحية تسمى Blue pear مملوكة لشركتى لؤلؤة لإقامة القرى السياحية وشركة ثمار العقارية بها وحدات سكنية للبيع عن كونها المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هيليوبليس ، تمت إفادتنا بأن هذا الاسم (Blue pearl) لم يتم التعاقد معه على أى أرض تابعة لمحافظة مطروح، وعلى ذلك فلا يوجد مشروع بهذا الاسم .

وأكد الجهاز أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من الشركتين، لأنهم أعلنوا أن هذه القرية هى المرحلة الثانية من قرية لؤلؤة هيليوبليس التى يقطن بها الشاكيان، وذلك على خلاف الحقيقة .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصة التى قد تؤدى إلى تضليل المستهلكين وخداعهم ، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض الشركات الواهية التى ليس لها أساس قانونى .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG ..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة