حملات مرورية مكثفة بالقاهرة الكبرى لضبط المخالفين.. وبدء تطبيق قرار حظر سير النقل الثقيل بالمدن فى غير المواعيد المحددة.. "مرور العاصمة": ضبط 7016 مخالفة متنوعة خلال 3 أشهر.. و4525 بالجيزة خلال 24 ساع

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:46 م
حملات مرورية مكثفة بالقاهرة الكبرى لضبط المخالفين.. وبدء تطبيق قرار حظر سير النقل الثقيل بالمدن فى غير المواعيد المحددة.. "مرور العاصمة": ضبط 7016 مخالفة متنوعة خلال 3 أشهر.. و4525 بالجيزة خلال 24 ساع اللواء مجدى عز الدين مدير مرور القاهرة
كتب عبد الرحمن سيد وعمرو معوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء حمدى الحديدى مدير المرور، والإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء مجدى عز الدين، مدير المرور حملات مكثفة على جميع المحاور وشوارع العاصمة لضبط المخالفين والسيارات بدون تراخيص والسائقين المتعاطين للمواد المخدرة ومتابعة الحالة المرورية، والعمل على إيجاد حلول للزحام المرورى وإزالة السيارات المتروكة والمتهالكة من الشوارع والتى تتسبب فى عوائق مرورية.


وتنفيذاً لقرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتحديد سير عربات النقل الثقيل والتريلات من الساعة 11 ليلا وحتى 6 صباحًا،بدأت إدارات المرور على مستوى الجمهورية بتطبيقه بداء من أمس السبت ، حيث قامت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مصطفى درويش مدير المرور بالتنسيق مع جميع إدارت المرور على مستوى الجمهورية بمنع سير سيارات النقل الثقيل والتريللات نهارا بالدخول إلى المدن وعواصم المحافظات.

من جهته قال اللواء حمدى الحديدى، مدير مرور القاهرة، إنه تم البدء بمنع سيارات النقل الثقيل من دخول المدن مع دقات الساعة 6 صباحا، تنفيذا للقرار، وسط انتشار مكثف للخدمات المرورية بجميع المحاور، مضيفا أن الإدارة تقوم بتطبيق القرار منذ ثلاثة أشهر لبداية الحملات المرورية لرضد مخالفات تلك المركباب، وتم حتى الآن رصد 7016 مخالفة خلال 3 أشهر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفة، لافتًا النظر إلى أن العاصمة هى المدينة الوحيدة التى تقوم بتطبيق القرار، منعًا لحدوث كوراث مرورية وحوادث سير نفقد فيها العشرات، وكانت تتسبب فيها سيارات النقل.

وأضاف مدير المرور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأماكن التى قمنا برصد مخالفات بها خلال الفترة الماضية بمنزل الدائرى بمنطقة المجزر الآلى بالبساتين مع الأوتوستراد، ومنزل الدائرى مع كورنيش المعادى، وتقاطع كوبرى عباس مع شارع عبدالعزيز آل سعود بالمنيل، وموقف العاشر من رمضان بطريق الإسماعيلية الصحراوى، وأسفل كوبرى التلاقى بمنطقة مساكن الشيراتون، وسنقوم بمنع السيارات كذلك بمنطقة كورنيش النيل مع المعادى، وشمال طره مع الأوستوراد وميدان محمد زكى للقادم من الدائرى اتجاه محور الشهيد، ويحظر سيرها من الأماكن الحيوية بالمحافظة كالكبارى، ومناطق وسط البلد والأنفاق جميعها.


وأشار الحديدى إلى أنه سيكون هناك تكثيف لجميع الحملات المرورية على محاور وشوارع العاصمة، على مدار الـ24 ساعة لمنع دخول سيارات النقل الثقيل للعاصمة، لما تحدثه من عوائق مرورية مناشدًا جميع سائقى النقل إلى الالتزام بتعليمات المرور، تفاديًا لتعرضهم للمسألة القانونية، لأن هناك إجراءات رادعة لجميع المخالفين.

وأسفرت الحملات المرورية للإدارة العامة لمرور الجيزة على مدار الـ 24 ساعة الماضية من ضبط 4525 مخالفة مرورية متنوعة تنوعت ما بين السير عكس الاتجاه وبدون لوحات معدنية والسير بدون رخص تسيير أو قيادة ومخالفات حزام أمان، كما تم ضبط 55 مخالفة لمركبات تسيير بسرعات جنونية بدون الالتزام بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق.


وقال الرائد محمد الشربينى مشرف عمليات الإدارة العامة لمرور، إن هناك انتشارا مكثفا لرجال المرور أعلى طرق إسكندرية الصحراوى والزراعى والقطامية والإسماعيلية الصحراوى، للعمل على تيسير حركة المرور أو إخطار الغرف بوجود أى أعطال تعوق حركة السير.


وأكد مشرف العمليات أن الإدارة العامة للمرور بدأت منذ الساعات الأولى من صباح أمس فى شن حملات مرورية مكثفة على الطرق لمنع دخول سيارات النقل الثقيل والسماح لها بالسير على الطرق السريعة والتزام السيارات بالسير على يمين الطريق والتصدى لمخالفات عكس الاتجاه، ومراعاة الحد الأقصى للسرعات على الطرق السريعة ومنع الوقوف العشوائى لسيارات الميكروباص.


أخبار متعلقة:


ضبط 1651 مخالفة مرورية متنوعة فى حملة أمنية مكبرة بالجيزة



"مرور القاهرة": نطبق قرار منع سير النقل وضبط 7016 مخالفة فى 3 أشهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة