يونس مخيون: أئمة "ربعاوية" بالأوقاف يعتلون منابر المساجد

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:04 م
يونس مخيون: أئمة "ربعاوية" بالأوقاف يعتلون منابر المساجد يونس مخيون
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، وجود أئمة بالأوقاف "ربعوية" يعتلون المنابر بالمساجد بدلاً من أئمة الدعوة السلفية.

وأضاف "مخيون"، خلال تصريحات صحفية له: "أن دعاة الدعوة السلفية قادرون على محاربة ظاهرة العنف والتكفير".

وطالب رئيس "النور"، من الأزهر أن يقوم بدوره فى الدفاع عن العقيدة والثوابت التى ينال منها الإعلام كل يوم وبكثافة فى الآونة الأخيرة، وأن هذا يتيح ويعطى الفرصة، لانتشار العنف الذى يسبقه التكفير، وأن قضية الحريات كاشفة للأفكار المتطرفة الهدامة".

وعن الدعوة المقدم بشأن حل حزب النور، قال "مخيون": "أن حزب النور حزب سياسى وليس دينيا، وأننا واثقون فى القضاء المصرى بأنه سيرفض الدعوة المقدمة بحل الحزب".

وأضاف "مخيون": "أن جميع المواقف التى اتخذها حزب النور خلال المرحلة الماضية هدفها حماية الوطن الذى يعد من أولى أولوياتنا حتى وإن خسرنا الحزب مستعدون من أجل حماية الوطن".

وعن استعداداتهم للانتخابات البرلمانية المقبل، قال "مخيون": "جميع المجمعات الانتخابية على مستوى المحافظات انتهت من اختيار الأسماء التى ستترشح بالانتخابات البرلمانية المقبلة".

وأضاف: "من المستحيل التحالف مع جماعة الإخوان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لاتهامهم أعضاء الحزب بالخيانة والعمالة"، مشيراً إلى أن الحزب وضع معايير بشأن ضم أعضاء الحزب الوطنى، منها أن يتسم بنظافة اليد وعدم تورطه فى قضايا فساد أو قتل ويتسم بالخبرة والكفاءة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة