التوك شو: عمرو أديب يطلق حملة "المليون بطانية" للعام الثالث.. محمود سعد: منى زكى أكدت لى أن أحمد حلمى بحالة جيدة ويعود خلال 5 أيام.. عمار على حسن: فيديوهات الإرهاب غرضها تشكيك المصريين فى قدرات الجيش

الأحد، 16 نوفمبر 2014 09:08 ص
التوك شو: عمرو أديب يطلق حملة "المليون بطانية" للعام الثالث.. محمود سعد: منى زكى أكدت لى أن أحمد حلمى بحالة جيدة ويعود خلال 5 أيام.. عمار على حسن: فيديوهات الإرهاب غرضها تشكيك المصريين فى قدرات الجيش منى زكى و أحمد حلمى
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس السبت العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها تحليل فيديوهات العمليات الإرهابية لجماعة بيت المقدس فى سيناء، وحل كل من الدكتور عمار على حسن، أستاذ العلوم السياسة، واللواء دكتور مصطفى كامل، قائد وحدة الصاعقة الأسبق، ضيفين على قناة الحياة.


"الحياة اليوم".. متابعة: عبد الوهاب الجندى
قائد وحدة الصاعقة الأسبق: أمريكا تقود تحالفًا يضم تركيا وحماس ضد مصر

أكد اللواء دكتور مصطفى كامل، قائد وحدة الصاعقة الأسبق، أن هناك تحالفًا تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد مصر بواسطة إيران وتركيا وحماس، واصفا التحالف الدولى للحرب على تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا بــ"السيناريو" الهابط، الغرض منه تقسيم سوريا، على حد تعبيره.

وقال "كامل"، فى حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن هناك تحولاً جذريًا فى أساليب قتال الجماعات الإرهابية من حيث الهدف والدعم الخارجى، مشددًا على ضرورة تفوير وحدات استطلاع خارجية لاستكشاف الذين يستهدفون المواقع العسكرية.

وأضاف قائد وحدة الصاعقة الأسبق، أن الهدف من نشر فيديوهات مفبركة لعمليات مسلحة ضد الجيش فى سيناء هو كسر الإرادة المصرية.

صحفى إماراتى: إعلان الإخوان جماعة إجرامية ينسجم مع الحرب على الإرهاب

قال الدكتور على بن تميم، رئيس تحرير موقع "24" الإماراتى، إن القائمة التى وضعها مجلس الوزراء الإماراتى أمس السبت، على قوائم الإرهاب تأتى انسجامًا مع حرب المجتمع الدولى ضد الجماعات المسلحة.

وأضاف "بن تميم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، إن موقف الإمارات واضح وضد كل ما يهدد أمن الخليج والأمن القومى العربى، بعكس دول أخرى لا تقدر على وضع بعض الجماعات والتنظيمات على قوائم الإرهاب، مشددًا على ضرورة التوعية العامة لتلك الجماعات التى تستخدم الدين ستارًا لأعمالها.

وأشار رئيس تحرير موقع "24" الإماراتى، إلى أن القائمة التى تم وضعها أمس السبت، هى الأولى موضحًا أن "الإمارات" تدرس موقف كل من ينتمى أو يدعم تلك الجماعات الإرهابية.

وتوقع "بن تميم"، أن يكون هناك تنسيق أعلى بين مصر والإمارات فى مواجهة الإرهاب، مشددًا على ضرورة الاتفاق على جعل تلك المنظمات على قوائم الإرهاب وتجديدها فى كل الدول العربية.

وكان مجلس الوزراء الإماراتى اعتمد مجلس قائمة تضم عددا من التنظيمات الإرهابية فى العالم، تضم أكثر من 80 منظمة إرهابية، وكان على رأسها جماعة الإخوان المسلمين و"جمعية الإصلاح" التابعة للإخوان فى الإمارات.

عمار على حسن: فيديوهات الإرهاب غرضها تشكيك المصريين فى قدرات الجيش

قال الدكتور عمار على حسن، أستاذ العلوم السياسية، إن الجماعات الإرهابية تعتمد على التركيب والتجميع فى الفيديوهات التى تبثها، موضحاً أن الغرض من تلك الفيديوهات هو شن حرب نفسية ضد المصريين لتشكيكهم فى قدرات الجيش أمام الإرهاب.

وأضاف "حسن"، فى حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن عمليات التصوير فى الحروب قديمة، ومهمة جداً لطمأنة الشعوب بانتصارات جيوشها، مؤكداً أن مواجهة العصابات يترتب عليها وقوع خسائر فى صفوف القوات النظامية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه من الصعب الوحدة بين تنظيم "داعش" فى العراق والشام وجماعة "بيت المقدس" فى سيناء، موضحاً أنه ليس هناك اتصال جغرافى بين سيناء والدول التى ينتشر فيها تنظيم "داعش".


"آخر النهار" .. متابعة: إبراهيم حسان
النقل العام: أتوبيسات ذوى الاحتياجات الخاصة مزودة بآلية لمساعدتهم للركوب

قال المهندس هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، إن مبادرة إطلاق أتوبيسات مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، جاءت بناء على محافظ القاهرة ومقترحات المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تشغيل 10 سيارات من القاهرة إلى مدينة بدر ومدينة 6 أكتوبر بتكلفة 2 جنيه للتذكرة الواحدة.

وأضاف عطية، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى محمود سعد، على فضائية "النهار"، أن الأتوبيس به باب إضافى فى منتصف الأتوبيس يتفتح ويقفل عند صعود ونزول الركاب الجالسين على الكراسى المتحركة من أصحاب الاحتياجات الخاصة، قائلًا "يحتوى الباب على زلاقة تساعد فى نزول وركوب ذوى الاحتياجات وصعودهم بالكرسى المتحرك، وفى مكان فى وسط الأتوبيس يسع لأربعة كراسى متحركة".

وأوضح، أن الهيئة لن تمنع كبار السن من المواطنين العاديين من ركوب تلك الأتوبيسات، ولا يشترط جلوسه على كراسى متحركة، مضيفًا "لكن الأولوية فى الكراسى لذوى الاحتياجات الخاصة داخل الأتوبيس والمحصل سيتابع هذه العملية".

محمود سعد: منى زكى أكدت لى أن أحمد حلمى بحالة جيدة ويعود خلال 5 أيام

قال الإعلامى محمود سعد، إنه أجرى اتصالاً مباشرًا بالفنانة منى زكى، زوجة الفنان أحمد حلمى، للاطمئنان على صحة حلمى وحالته الصحية عقب إجراء العملية الجراحية الأخيرة بأمريكا.

وأضاف سعد، عبر برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن منى زكى أكدت له أن حالة الفنان أحمد حلمى مستقرة وجيدة جدًا، وأنه سيعود للقاهرة خلال 5 أيام ليكون وسط عشاقه ومحبيه.


"هنا العاصمة" .. متابعة: أحمد عبد الرحمن
الآثار: طلبنا من بعثة اليونسكو مد الزيارة حتى الاثنين لتفقد هرم زوسر

قال وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطى، إن زيارة بعثة اليونسكو فى هذا التوقيت إلى مصر بهدف المساعدة وتقديم الدعم اللوجيستى فنحن نقيم الموقف والخطط تعتمد على توفير كل ما ينقص هذه المناطق من خلال صيانة أو ترميم وتأهيل البنية الأساسية، مشيرًا إلى أن تقديم الدعم اللوجيستى والملاحظات هى مهمة بعثة اليونسكو.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن التعديات على القاهرة التاريخية كانت ضمن ملاحظات الزيارة الأولى، مشيرًا إلى أن الدولة الآن تعمل على إزالة هذه التعديات، التى كان هناك قصور فى الوقت السابق فى إزالته من جهة، ومن جهة أخرى فى بعض الأحيان عدم القدرة على الإزالة، فالحكومة عازمة على إزالة كل ما يمكن من هذه التعديات.

وحول هرم زوسر، قال: "طلبت من بعثة اليونسكو مد زيارتها، وستستمر حتى 17 نوفمبر وستزور العديد من المناطق بينها هرم زوسر يوم الاثنين"، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء اطمأن بنفسه على سلامة الجانب الإنشائى، أما الجانب الأثرى فهو متروك لنا وسيتم على أكمل وجه.

"الجبهة الوسطية": فيديو أنصار بيت المقدس بُث من خارج مصر

قال الدكتور صبرة القاسمى، منسق الجبهة الوسطية، إن فيديو أنصار بيت المقدس، يستهدف كسر إرادة المصريين، مؤكدًا أن الشعب المصرى سيحمى تراب وطنه، مضيفًا أن الفيديو نشر من قبل لتنظيم داعش وتم بثه من خارج مصر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن فيديو أنصار بيت المقدس، به عمليات كثيرة لم تحدث فى مصر، وإنما حدثت بالعراق.

وأوضح أن توقيت بث الفيديو جاء قبيل عقد المؤتمر الاقتصادى فى مصر ويستهدف إحباط النجاحات للقوات المسلحة ضد البؤر الإرهابية.

"القاهرة اليوم" .. متابعة: إبراهيم حسان
عمرو أديب يطلق حملة "المليون بطانية" للعام الثالث على التوالى

أطلق الإعلامى عمرو أديب برنامج "حملة المليون بطانية" للعام الثالث على التوالى، مطالبًا جميع المحطات الفضائية والمواطنين بمساعدتهم فى تلك الحملة، لتوفير الغطاء فى فصل الشتاء لغير القادرين.

وأضاف "أديب"، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الرئيس السابق عدلى منصور، ساهم فى حملة المليون بطانية العام الماضى، حيث تبرع بـمبلغ 20 ألف جنيه من أجل المصريين، فيما تم جمع مبلغ 50 مليون جنيه فى نفس العام للحملة.

محمد الأمين يتبرع بـ25 ألف بطانية لحملة عمرو أديب

ساهم رجل الأعمال محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، بـ25 ألف بطانية، لحملة "المليون بطانية"، التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، أمس السبت.

"الداخلية": سنتبرع بـ5 آلاف بطانية لحملة عمرو أديب كدفعة أولى

قال اللواء عبد التفاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، "إن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قرر التبرع بـ5000 بطانية كدفعة أولى للمساهمة فى حملة المليون بطانية، التى أطلقها أديب أمس السبت".

كان الإعلامى عمرو أديب قد أطلق حملة "المليون بطانية" للعام الثالث على التوالى، عبر برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يذاع على فضائية "اليوم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة