الخبير الهندسى هانى عازر لـ"اليوم السابع": "بعت جرايد علشان أكمل دراستى".. والبابا شنودة اختار لى هندسة عين شمس "علشان متبهدلش فى المواصلات".. وعشت فى ألمانيا بدون لغة أو واسطة وحققت طموحى

الأحد، 16 نوفمبر 2014 01:46 ص
الخبير الهندسى هانى عازر لـ"اليوم السابع": "بعت جرايد علشان أكمل دراستى".. والبابا شنودة اختار لى هندسة عين شمس "علشان متبهدلش فى المواصلات".. وعشت فى ألمانيا بدون لغة أو واسطة وحققت طموحى الخبير الهندسى العالمى هانى عازر
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• العالم المصرى: أطالب الشباب بالنظر إلى الأمام وترك اليأس والإحباط.. وسنعرض الدراسات الخاصة بـ"القطار المعلق" على الرئيس خلال 4 أسابيع


وجه الخبير الهندسى العالمى هانى عازر، عضو مجلس علماء مصر التابع لرئيس الجمهورية، رسالة إلى شباب مصر والوطن العربى، طالبهم فيها بالنظر إلى الأمام وترك الإحباط واليأس، والتمسك بالأمل لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.

وقال "عازر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تواجد مؤخراً بنقابة المهندسين بالإسكندرية، ولمس الأمل فى عيون الشباب حديثى التخرج الذين التقاهم هناك، لافتاً إلى ضرورة تنمية هذا الأمل والتمسك به والبحث عن تنمية القدرات والمهارات، والمحاولات الجادة لتحقيق التطلعات، مضيفاً: "أنا بدأت من الصفر، وكنت فى ألمانيا بدون أب وأم، ولا أمتلك لغة، ولا واسطة.. وبالصبر والطموح والشغل والتعب والتمسك بالأمل وصلت لما أنا فيه الآن".

وأضاف "عازر"، أنه عمل أثناء دراسته فى مصر فى بيع الصحف لكى يلبى احتياجاته الدراسية ويستكمل دراسته، مشيراً إلى أن البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية (الراحل)- كان أسقفاً وقتها- هو الذى أقنعه بدخول كلية الهندسة بجامعة عين شمس، لأنها قريبة من إقامة "عازر" بحدائق القبة، وحتى لا يرهق فى وسائل المواصلات، مضيفا: "القريبين منى كانوا عايزينى أدخل كلية الطب وكانوا بيقولولى أنت شخصيتك طبيب".

وأوضح "عازر"، أنه من مواليد عام 1949 وليس 1948 كما ينشر فى الصحف، مؤكداً أنه حصل على 87.5% فى الثانوية العامة، وهو مجموع كبير فى ذلك الوقت.

وأشار "عازر"، إلى أن البابا شنودة أثر فيه تأثيراً إيجابياً للغاية، مؤكداً أنه تعلم منه حب مصر بلا حدود، مدللاً على ذلك بقول البابا شنودة: "مصر بلد يعيش فينا وليس بلد نعيش فيه"، لافتاً فى الوقت ذاته إلى كلمة الرئيس السيسى الشهيرة التى قال فيها: "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا"، مؤكداً على عمق المعنى ودلالته.

وفيما يتعلق بالمشروعات التى ستنفذها مصر فى مجال الأنفاق، قال "عازر"، إنه بجوار كونه عضواً بمجلس علماء مصر، فإنه أيضاً مستشاراً لرئيس الوزراء إبراهيم محلب للنقل والمواصلات، مشيراً إلى أنه يقوم حالياً بتجهيز الدراسات الخاصة بـ"القطار المعلّق"، الذى سيربط القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، أو داخل مدينة 6 أكتوبر ودراسة ربطه بالمترو، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيوفر الوقت ويقضى على التكدس وأيضا الانبعاثات الضارة بالبيئة، متوقعاً أن يتم عرض هذه الدراسات على رئيس الجمهورية فى غضون 4 أسابيع على الأكثر.



موضوعات متعلقة..

هانى عازر: سنحفر 8 أنفاق تحت قناة السويس الجديدة بأيادٍ مصرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

الى هاني عاذر

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرى او فانوس

ولا حنشوف حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرى او فانوس

ولا حنشوف حاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة