تفاحة واحدة فى اليوم ممكن تعمل معجزات.. أبحاث طبية حديثة: التفاح يحارب السرطان والسكتة الدماغية ويقضى على السمنة.. وتؤكد: تقلل الكوليسترول وتزيد قدرات المخ وتساعد على التفكير

الأحد، 16 نوفمبر 2014 11:59 ص
تفاحة واحدة فى اليوم ممكن تعمل معجزات.. أبحاث طبية حديثة: التفاح يحارب السرطان والسكتة الدماغية ويقضى على السمنة.. وتؤكد: تقلل الكوليسترول وتزيد قدرات المخ وتساعد على التفكير تفاح – صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها أحدث الأبحاث الطبية بشأن تناول فاكهة التفاح يوميًا، ومن أبرز تلك الفوائد أن تناول التفاح حقا قد يغنيك عن زيارة الطبيب، كما أنها قادرة على محاربة السمنة وتعزيز القدرات العقلية، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الفوائد والامتيازات المذهلة والمثيرة لتناول تفاحة يوميًا، وفقًا لموقع “Health”، متمثلة فى الآتى:

1- تفاحة يومياً تقضى على السمنة..

كشفت دراسة جديدة من جامعة ولاية واشنطن، أن بعض المركبات فى التفاح على وجه الخصوص، يمكن أن تساعد فى منع الإصابة ببعض الأمراض التى تؤدى إلى السمنة، حيث إنها تساعد البكتيريا الحميدة فى القولون على النمو والانتشار فى نهاية المطاف إلى المعدة، بالإضافة إلى أنها تؤثر على مستويات الالتهاب وتساعدنا على الشعور بالشبع والرضا، نظراً لاحتوائها على مركبات غير قابلة للهضم.

كما اكتشف باحثون فى جامعة ولاية ايوا أن قشر التفاح يحتوى على مادة يوروسوليك، التى ارتبطت مع انخفاض معدل السمنة فى الفئران، حيث إنها تعمل على زيادة الدهون البنية أو"الدهون الجيدة"، لذلك ينصح الباحثون بتناول التفاحة كاملة.

2- تفاحة يومياً تحارب السرطان..

يوفر التفاح ما يقرب من 10 فى المئة من فيتامين C والألياف التى يحتاجها الجسم كل يوم، حيث إن فيتامين C له تأثير قوى بالنسبة لتعزيز نظام المناعة لدينا، كما أنه يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان المرىء.

وأكد عدد كبير من الباحثين خلال العديد من الدراسات أن الألياف الغذائية تحد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وربما لأنها تساعد فى السيطرة على الوزن، كما تحتوى قشور التفاح أيضا على مادة "كيرسيتين"، و"الفلافونويد" التى تظهر خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، والتى يمكن أن تساعد فى الوقاية من السرطان.

3- تفاحة يوميًا تخفض الكولسترول السيئ..

نظراً لكونها مصدر كبير للألياف، فالتفاح قادر على خفض نسبة الكوليسترول الضار، كما أنه يحتوى على البكتين، وهو نوع واحد من الألياف القابلة للذوبان، ويقلل من LDL أو "الكوليسترول الضار"، فتناول تفاحة متوسطة الحجم تحتوى 4.4 جرام من الألياف.

4- تفاحة يومياً قد تقلل من خطر السكتة الدماغية..

التفاح، قد يساعد على خفض احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الفواكه والخضار تمكنوا من الحد من خطر السكتة الدماغية بنسبة 50%.

5- تفاحة يومياً هو غذاء للفكر..

التفاح قد يزيد من القدرات العقلية، على الرغم من الشائعات التى أفادت أن التفاح يحتوى على الكثير من الكافين مثل كوب من القهوة وهى بالتأكيد أسطورة كاذبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة