رئيسة كوريا الجنوبية تناقش مع ولى العهد السعودى سبل التعاون

الأحد، 16 نوفمبر 2014 05:50 م
رئيسة كوريا الجنوبية تناقش مع ولى العهد السعودى سبل التعاون الأمير سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى
بريسبان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه التى تزور مدينة بريسبان الاسترالية لحضور الدورة التاسعة لمؤتمر قمة العشرين، مع ولي العهد السعودى سلمان بن عبد العزيز آل سعود محادثات قمة اليوم الأحد وتشاورت معه حول سبل بناء العلاقات التعاونية المستقبلية بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن بارك أكدت في المحادثات التى عقدت فى مركز كونفينشون فى بريسبان على أن كوريا الجنوبية ستكون أفضل شريك تعاونى للسعودية في طريقها للتحول من اقتصاد معتمد على إنتاج البترول إلى اقتصاد قائم على المعرفة استعدادا لعصر ما بعد البترول .
وأعربت عن أملها فى انشاء علاقة تعاونية شاملة تشمل الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مجالات الطب والصحة والدفاع والصناعة الدفاعية والمال ومحطات الطاقة النووية، متجاوزة بذلك مجالات التعاون القائمة حاليا والمنحصرة فى الطاقة والبناء .

وأشادت بارك بالدور الذى تلعبه السعودية لكونها دولة مستقرة سياسيا في الشرق الأوسط الذى يشهد تغيرات سياسة سريعة. وأوضحت بأنها تنظر فى أمر زيارة المملكة خلال العام القادم بعد أن تم تأجيل الزيارة فى شهر مايو الماضى.

وشرحت بارك أن منطقة الشرق الأوسط هى بؤرة لمختلف القضايا، وتسعى المملكة لاحلال السلام هناك، مقترحة مواصلة التعاون بين البلدين فى قضايا متعلقة بدول الشرق الأوسط وكوريا الشمالية.

وأشار المكتب الرئاسي في سيئول إلى أن لمحادثات القمة اليوم مغزى كبيرا لكونها محادثات مع دولة تعتبر مركز العالم العربى، فالسعودية عضو بمجموعة العشرين وهى أكبر دولة منتجة للبترول فى العالم وأكبر شريك اقتصادى لكوريا فى المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة