طرح مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية للمنافسة نهاية نوفمبر

الأحد، 16 نوفمبر 2014 09:47 ص
طرح مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية للمنافسة نهاية نوفمبر محطة كهرباء - أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور صالح العواجى وكيل وزارة الكهرباء السعودية لشئون الكهرباء، عن طرح مشروع الربط الكهربائى بين السعودية ومصر، للمنافسة وتلقى العروض، نهاية الشهر الجارى وفقا للجدول الزمنى، مشيرا إلى أنه فى حال تأخره لن يتجاوز نهاية العام الجارى.

وقال فى تصريحات صحفية اليوم، إن الربط الكهربائى بين البلدين هو مشروع يمر بإجراءات مثل أى مشروع، بشأن التحقق من التجهيزات المطلوبة له، لأنه سيكون بتقنية مختلفة عن خطوط الربط المعتادة، خاصة أن الكهرباء فى مصر والسعودية تقوم على التيار المتردد، بينما يقوم هذا المشروع على التيار الثابت وهو أول تجربة من نوعه.

وحول أسباب تأخر المشروع، أوضح أنه "بعد انتهاء دراسات الجدوى الاقتصادية وتوقيع الاتفاقيات بين الحكومتين وشركتى الكهرباء فى البلدين، راجعنا فى الفترة الماضية المواصفات الفنية للمشروع وإعدادها بشكل نهائى، بما يتوافق مع متطلبات المشروع، ما استدعى مزيدا من الوقت".

وتوقع أن يطرح المشروع للمنافسة قبل نهاية هذا الشهر وفقا للخطة، ولن يتجاوز نهاية العام الجارى 2014، وبعدها يجرى تلقى عروض المتنافسين وتقييمها ثم ترسيتها، فيما توقع أن تستكمل العروض فى النصف الأول من 2015، بينما لا تتجاوز مدة التنفيذ أكثر من ثلاث سنوات وبعدها سيكون المشروع على أرض الواقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة