كرزاى يتهم أمريكا بتنمية التطرف فى المنطقة

الأحد، 16 نوفمبر 2014 05:41 م
كرزاى يتهم أمريكا بتنمية التطرف فى المنطقة حامد كرزاى رئيس أفغانستان السابق
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الرئيس الأفغانى السابق حامد كرازى، الولايات المتحدة الأمريكية بتنمية التطرف فى المنطقة، معاتبا واشنطن على اتباعها "سياسة مزدوجة" تجاه أفغانستان.

وقال كرزاى، في تصريح نقلته وكالة الأنباء "كاما" الأفغانية، إن كبار المسئولين في الولايات المتحدة يقولون له إن باكستان المجاورة – التي كانت تأوى الإرهابيين - مسئولة عن الهجمات داخل أفغانستان ولكنهم حثوه على عدم تصعيد الموقف مع القادة الباكستانيين.

وقال "إن الولايات المتحدة تشجع اللص على السرقة وصاحب المنزل على حماية منزله " .. متابعا إنه : " من ناحية، بعض القادة الأمريكيين سوف يأتوا ويخبروننا أن القاعدة والإرهاب الواقعان والناشئان فى باكستان سوف يأتوا ليهاجموننا من هناك".

وأضاف : " من ناحية أخرى كلما احتججنا على تدعيم باكستان للإرهاب يطالبوننا بعدم فعل ذلك وكلما طلبنا منهم أن يقوموا باتخاذ إجراءات يوضحون أنهم لا يستطيعوا القيام بذلك بسبب العديد من المشاكل المتنوعة .. وذات مرة طلبوا تحسين وبناء العلاقات مع باكستان فأجابنا " بالطبع موافقين، فالأمة الأفغانية تريد أن تقيم علاقة أخوية وجيدة مع باكستان كما أننا جيران وأشقاء ولكن بدون المساومة على استقلال وسلام أفغانستان".

ووفقآ لما قاله كرازى فإن الحرب على الإرهاب بقيادة أمريكا لم تحقق نتيجتها المرغوبة، لكن التطرف توسع في المنطقة بالرغم من استهداف 13 عاما من الحرب فى أفغانستان على استصال الإرهاب.

ووصف كرازى التمرد الذى تقوده جماعة طالبان فى أفغانستان بـ" الأداة المدعومة من أمريكا" أثناء إعادة اتهامه ضد باكستان لتدعيم الجماعة لشن هجمات واستمرار العنف فى أفغانستان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة