مساعد البشير: مصر والسودان يواجهان تحديات جسام عليهما مواجهتها

الأحد، 16 نوفمبر 2014 05:46 م
مساعد البشير: مصر والسودان يواجهان تحديات جسام عليهما مواجهتها مساعد الرئيس السودانى جلال يوسف الدقير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث مساعد الرئيس السودانى جلال يوسف الدقير، مع السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، اليوم الأحد، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائى المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات، لما فيه مصلحة شعبى وادى النيل فى مصر والسودان.

وأكد مساعد البشير- فى تصريحات صحفية عقب اللقاء- قوة العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، موضحا أن زيارة الرئيسين البشير للقاهرة، والسيسى للخرطوم، شكلت دفعة قوية لتحريك عدد من القضايا والملفات المهمة بين الجانبين، وأشار الدقير إلى أن تنفيذ الاتفاقيات على أرض الواقع يعطى الأمل بأن هناك إرادة قوية للدفع بأقصى ما يمكن للرقى بالعلاقات وصولا بها لمرحلة التكامل المنشود.

وقال مساعد الرئيس السودانى "إن الخرطوم والقاهرة تواجهان تحديات جسام وعليهما العمل معا لمواجهتها".

بدوره، قال السفير المصرى بالخرطوم إنه بحث مع مساعد الرئيس السودانى، الترتيبات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بجانب زيارة وزراء الخارجية، والزراعة، والرى بمصر، للخرطوم خلال الفترة المقبلة للمشاركة فى عدد من الفعاليات، مؤكدا سعيه للدفع بأقصى ما يمكن لتطوير العلاقات وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية المهمة المشتركة.

وأشار شلتوت إلى أنه قدم الدعوة لمساعد الرئيس السودانى لزيارة مصر خلال الأيام المقبلة، للدفع بالعلاقات الثنائية وبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة