المحافظات تغرق فى "زخات المطر".. الإسماعيلية تعانى من الشلل المرورى.. وغلق بوغاز البرلس بكفر الشيخ.. والبحيرة ترسل "رسالة من تحت الماء" ومزارعو سيناء يستعدون للقمح والشعير

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:46 ص
المحافظات تغرق فى "زخات المطر".. الإسماعيلية تعانى من الشلل المرورى.. وغلق بوغاز البرلس بكفر الشيخ.. والبحيرة ترسل "رسالة من تحت الماء" ومزارعو سيناء يستعدون للقمح والشعير الأمطار بالإسماعيلية - صورة أرشيفية
كتب - جمال حراجى ومحمد سليمان وجمال أبو الفضل وناصر جودة ومحمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادة كل عام ومع قدوم فصل الشتاء وعدم الاستعداد للأمطار فقد غرقت المحافظات فى يوم عاصف من الأمطار التى شهدتها المحافظات المختلفة. وشهدت مدينة الإسماعيلية وعدد من المراكز والمدن التابعة لها سقوط أمطار شديدة بشكل متقطع على بعض المناطق الأمر الذى أدى إلى توقف جزئى فى حركة المرور وسير السيارات داخل المدينة.

وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن الأمطار التى تشهدها المحافظة لم تؤثر على حركة عبور السفن بالمجرى الملاحى لقناة السويس، حيث يتم تطبيق نظام ملاحى مشدد فى مثل هذه الحالات وإصدار أوامر للسفن بالعبور بنظام التباطؤ وتقليل السرعة، وهذا النظام يتم اتباعه أثناء سقوط الأمطار أو هبوب الرياح السريعة.

وأضافت المصادر أن 32 سفينة عبرت القناة أمس الأحد من الاتجاهين الشمالى والجنوبى بحمولات وصلت إلى 1.5 مليون طن وتواصل سفن الإرشاد متابعة السفن العابرة للقناة وأيضا تواجد مكثف لسفن الإنقاذ من أسطول إدارة الإنقاذ بالهيئة.

وفى كفر الشيخ هطلت الأمطار على المحافظة، ما بين متوسطة وغزيرة على معظم المدن والقرى، من مطوبس وبلطيم والحامول الواقعة فى الجهة الشمالية لمحافظة كفر الشيخ، والمطلة على البحر المتوسط، وتسبب هطول الأمطار وعدم استقرار حالة الجو لإغلاق بوغاز وميناء البرلس ومنع الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط.

وتوقفت مراكب الصيد ببرج البرلس وبميناء الصيد وببرج مغيزل، ورفض الصيادون الخروج فى رحلات صيد خوفا من التقلبات الجوية.

وفى شمال سيناء تعرضت سواحل المحافظة مساء الأحد لسقوط امطار غزيرة، وأغرقت مياه الأمطار الشوارع فى وقت يفرض فيه حالة حظر التجوال وتخلو الشوارع من المارة، واستعد المزارعون بمناطق وسط سيناء والشيخ زويد ورفح لزراعة القمح والشعير فور هدوء الأحوال الجوية.


من ناحيته صرح المهندس محمد فهمى البيك رئيس مدينة العريش، أنه سيتم وفور انتهاء موعد حظر التجوال الدفع بسيارات شفط المياه بالتعاون مع شركة المياه لرفع المياه الراكدة فى الشوارع.

وفى البحيرة شهدت المحافظة الأحد هطول أمطار على بعض مدن المحافظة ومنها دمنهور وإيتاى البارود وأبو حمص وحوش عيسى.

وغرقت شوارع العديد من مدن وقرى المحافظة فى المياه وأدت الأمطار إلى تكدس مرورى بالطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة