"الموزعين العرب للصحافة" بعد موافقة السيسى على رعاية المؤتمر "41" للاتحاد.. اختيار شعار "تحيا مصر" للدورة.. رئيس الاتحاد:حريصون على عقده بالقاهرة تأكيدا لعودة مصر إلى دورها الريادى

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 02:55 م
"الموزعين العرب للصحافة" بعد موافقة السيسى على رعاية المؤتمر "41" للاتحاد.. اختيار شعار "تحيا مصر" للدورة.. رئيس الاتحاد:حريصون على عقده بالقاهرة تأكيدا لعودة مصر إلى دورها الريادى السيسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اتحاد الموزعين العرب للصحافة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافق على رعاية المؤتمر "41" للاتحاد الذى سيعقد فى القاهرة خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر حتى ٤ ديسمبر .

وأضاف الاتحاد فى بيان له، أن السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أعرب عن تمنياته بنجاح فعاليات المؤتمر، لافتا إلى ترحيب الهيئة بجميع الأعضاء المشاركين من كافة الدول العربية الشقيقة بالقاهرة .

وقال محمد بن على القحطانى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الموزعين العرب للصحافة، إن أعضاء مجلس إدارة والدول الأعضاء كانوا حريصين على عقد هذه الدورة بالقاهرة، تأكيدا لعودة مصر إلى دورها الريادى فى احتضان ودعم كل عمل عربى هادف وجاد يخدم مصلحة الأمة العربية .

وأضاف القحطانى، أن المؤتمر سيعقد على مدار4 أيام تحت شعار "تحيا مصر" بمشاركة رؤساء وفود من المملكة العربية السعودية ودول الخليج، والدول العربية الأعضاء فى الاتحاد الذين تجاوز عددهم 150 عضوا، لافتا إلى أن جدول الأعمال سيتضمن مناقشة العديد من التقارير والموضوعات من بينها إقرار الموازنة السنوية للاتحاد المنتهية، وإقرار مشروع الموازنة للعام المالى 2014 - 2015 واعتماد التقرير السنوى المقدم من مجلس الإدارة .

وأشار القحطانى، إلى أن هذه الدورة ستشهد إقامة ندوة تحت عنوان "الصحافة الإلكترونية وأثارها على الصحافة الورقية" وكيف يمكن لشركات التوزيع ابتكار آليات جديدة لتجاوز انعكاسات هذه المنافسة"، بحضور عدد كبير من رؤساء مجالس إدارات الصحف ورؤساء التحرير وخبراء الصحافة والإعلام فى مصر والوطن العربى .

وأوضح القحطانى، أن برنامج المؤتمر يتضمن ندوة عن تأثير الصحافة الإلكترونية على الصحافة الورقية ومدى تأثيرها على شركات التوزيع، كما يتضمن عقد اجتماعات مهنية للاتحاد الذى يضم فى عضويته كبرى المؤسسات الصحفية ودور النشر والصحافة والتوزيع فى الوطن العربى.

وذكر القحطانى أن المؤتمر سيتناول سبل تحقيق أهداف الاتحاد التى ترمى إلى التنسيق بين المؤسسات العربية العاملة فى مجال النشر وتوزيع الصحف مما يخدم مركز الثقافة والإعلام، على أن تبقى قنوات الاتصال والتوزيع من الدول العربية مفتوحة على الدوام، موضحا أن المؤتمر سيهدف إلى تعزيز مهنة التوزيع وخدمة ثقافة النشر والإعلام فى الوطن العربى، وتحقيق أرقى أنواع التفاعل بين نظامى التوزيع والنشر والقطاعات المتصلة بها مهنيا.


موضوعات متعلقة:

"الموزعين العرب للصحافة": السيسى وافق على رعاية المؤتمر "41" للاتحاد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة