سمير حسنى: أمريكا تتعمد تغييب الدور العربى لاستمرار الصرع بأفريقيا

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:02 م
سمير حسنى: أمريكا تتعمد تغييب الدور العربى لاستمرار الصرع بأفريقيا السفير سمير حسنى المسئول عن الملف الإفريقى بجامعة الدول العربية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير سمير حسنى المسئول عن الملف الأفريقى بجامعة الدول العربية، إن أمريكا تتعمد تغييب الدور العربى والمصرى بالأخص، عن المشاركة فى إصلاح العلاقات داخل الدول الأفريقية ووقف الصراع، والدليل على ذلك ما حدث بالسودان، ومحاولة لتجريد الدور العربى داخل القارة الأفريقية، مضيفا والمسئول عن ذلك جميع الدول العربية.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها المركز القومى للترجمة تحت عنوان "أفريقيا الأطماع والتحديات"، مساء أمس بحضور الدكتور حلمى شعراوى الرئيس السابق لمركز الدراسات الإفريقية لكتاب، والسفير السفير سمير حسنى مسئول ملف إفريقيا بجامعة الدول العربية، والمترجم أحمد محمود.

وأوضح حسنى، أن الدولة المصرية يمكن أن تعمل على إعادة بناء نفسها للنظر والتوجه من جديد للقارة السمراء، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية، هى التى تتحكم فى إدارة الصراع داخل أفريقيا، وذلك حتى لا تستحوز أفريقيا على النفط الموجود لديها، مضيفاً حتى يكون هذا النفط من نصيب الشركات العالمية الموجودة هناك.

وأكد السفير، وأشار السفير، إلى أن القارة الأفريقية تواجة خطرا كبيرا لظهور الحركات الإسلامية، الغرض منها تأسيس الخلافة الإسلامية للقضاء على الدولة الحديثة، كما طالب بتفعيل العلاقات داخل القارة السمراء لمواجهة داعش التى تمثل خطرا كبيرا فى حال عدم التعاون.

كما أشار حسنى، لفقد العالم عظيمين أضافا الكثير للقارة الأفريقية وهم الزعيم نيلسون مانديلا، العلامة على مرزوعى، مطالباً القومى للترجمة بإصدار أعمال خاصة بهم والتعريف بكتبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة