محافظ القاهرة: لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء لتطوير القاهرة الفاطمية

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:40 م
محافظ القاهرة: لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء لتطوير القاهرة الفاطمية الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إنه تم البدء فى تطوير شارع الألفى، لإعادة القاهرة الخديوية إلى مكانتها الطبيعية، بإزالة التشوهات والملصقات وواجهات المحلات والتشجير والإنارة وإعادة الرصف، موضحاً أن هناك اجتماعاً خلال الفترة المقبلة مع رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية، للاستماع إلى الخطوات التنفيذية للمنطقة وعملية التمويل التى تشملها المنطقة.

وأضاف السعيد، خلال لقائه بالصحفيين، أن المنطقة تحتاج إلى تمويل وشركاء أجانب ومنظمات توجيهية، وهو ليس بالأمر السهل، كما يعد مشروعا مهما لإعادة القاهرة التراثية إلى مظهرها الحضارى.

من ناحية أخرى، قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة العمل على إنشاء أسوق بديلة لسوق غزة لخطورتها المتواجدة بالمنطقة، على أن يتم بناء السوق الجديدة بجوار السوق القديمة، فضلاً عن أنه سيتم إنشاء سوق بديل أيضا لسوق التونسى بالخليفة، وجار الانتهاء من أعمال الترميم لسوق المسلة الجديدة بالمطرية .

وأضاف السعيد، خلال لقائه بمحررى ديوان العاصمة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بعابدين، اليوم الاثنين، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من إزالة قضبان المترو بشارع الميرغنى خلال الأسبوع المقبل لإعادة السيولة المرورية لشوارع العاصمة، خاصة المنطقة الشرقية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة