لإعادة اكتشاف المناطق الأثرية..

إدارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر تنظم رحلة استكشافية لجبل الدخان شمال الغردقة

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 01:34 م
إدارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر تنظم رحلة استكشافية لجبل الدخان شمال الغردقة بعض الآثار الرومانية بمنطقة جبل الدخان
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت صباح اليوم الثلاثاء، إدارة السياحة بديوان عام محافظ البحر الأحمر، بالمشاركة مع نقابة المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، رحلة استكشافية، لمنطقة جبل الدخان، وبئر العبد والتى تقع على بعد 65 كم شمال غرب الغردقة، وذلك لإعادة اكتشاف المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة .

شارك فى الرحلة الاستكشافية مدير مكتب آثار البحر الأحمر الفرعونية التابعة لوزراة الآثار ومندوب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ونقيب المرشدين السياحيين وعدد من المرشدين السياحيين لكبرى الشركات السياحية، والذين أجمعوا على أن المنطقه تعتبر مقصدا سياحيا مميزا يمكن عمل برامج للسفارى لها يساهم فى جذب السائحين وزيادة الدخل القومى.

وطالب المشاركون فى الرحلة، إحياء المنطقة إلى ترميم للمعبد الرومانى عن طريق بعثة من وزارة الآثار وعمل الدراسات اللازمة لتجهيزها لاستقبال السائحين وإدراجها ضمن رحلات الشركات السياحية كمقصد سياحى تاريخى بالبحر الأحمر .

يذكر أن منطقة جبل الدخان، تعد من المناطق الأثرية والتى يعود تاريخها للقرن الثالث الميلادى فى عصر الإمبراطور الرومانى "دقلديانوس" والتى تحتوى على بقايا معبد صغير ومدينة للعمال ومقابر، كما أنها غنية بأنواع متعددة من النباتات الطبية والحيوانات والطيور النادرة.

كان الرومان يستخدمون المنطقة كمحجر لاستخراج حجر السماقى النادر البنفسجى اللوان المعروف باسم "الحجر الإمبراطورى"، وأقام الرومان مدينة للعمال لقطع الحجر وتصديره عن طريق ميناء صغير يسمى "حصن أبو شعر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة