رئيس قصور الثقافة يطالب المثقفين بإعطاء مصر حقها والنزول للشارع المصرى

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 06:10 م
رئيس قصور الثقافة يطالب المثقفين بإعطاء مصر حقها والنزول للشارع المصرى جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأدباء والمثقفين بأن يعطوا مصر حقها فى هذه اللحظات الحرجة من تاريخها، والنزول للناس وأن يصلوا لكل القرى والنجوع، كما تمنى من الكتاب عودة الروح للثقافة الجماهيرية وفتح نوافذ جديدة على الشباب والجمهور بشكل عام، وأن يحملوا حلم مصر الجديدة.

جاء ذلك بتوزيع جوائز المسابقة الأدبية المركزية لعام 2013-2014 "دورة الأديب الكبير صبرى موسى"، التى تنظمها سنويا الإدارة العامة للثقافة العامة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية.

وقالت صبرية محمود مدير عام الثقافة العامة، أن اكتشاف المواهب الجادة هى مهمة الهيئة ومن منطلق مسئوليتها الثقافية فى الاحتفاء بالمدعين والكشف عن المتميزين منهم من خلال المسابقة الأدبية المركزية التى تقام كل عام.

كما أكد محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، أن هذه المسابقة أقيمت من أجل خروج لَبِنَات حقيقة للحياة الإبداعية فى مصر، مشيرا إلى علمه بالجهد الذى تقوم به الأقاليم الثقافية وإدارة الثقافة العامة، والذى يتسم بالسرية والحيدة وهما مكمن الفوز فى الأعوام الأخيرة لهذه المسابقة، وتمنى أن تُخرج هذه المسابقة كل عام مجموعة من المبدعين تقدم جهودها الإبداعية ورؤيا أكثر رحابه.

وأوضح أبو المجد، أنه من العام القادم سيضم للمسابقة فرعى الترجمة وأدب الطفل بالإضافة إلى تطوير آليات التحكيم بشكل فنى، ووعد بأنه لن يكون هناك مركز متكرر، وأن المشهد الثقافى سيكون هو الفائز فى هذه المسابقة المركزية وأن المراكز الأولى منها سوف تؤهل للوصول للتكريم فى المهرجانات وعضوية نوادى الأدب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة