مصادر: ضبط 7 من قيادات الجبهة السلفية لدعوتهم للعنف يوم 28 نوفمبر.. ودفاع تحالف الإخوان: تكليف محامين لمتابعة قضاياهم.. وباحث إسلامى: خطوة استباقية تضعف دعوات "الثورة الإسلامية"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 12:48 ص
مصادر: ضبط 7 من قيادات الجبهة السلفية لدعوتهم للعنف يوم 28 نوفمبر.. ودفاع تحالف الإخوان: تكليف محامين لمتابعة قضاياهم.. وباحث إسلامى: خطوة استباقية تضعف دعوات "الثورة الإسلامية" أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان والتحالف
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر، أنه تم القبض على 7 من قيادات الجبهة السلفية بتهمة التحريض على العنف واقتحام منشآت الدولة فى 28 نوفمبر.

من جانبه قال أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان والتحالف الذى تتزعمه إن القبض على أعضاء بالجبهة السلفية له علاقة بدعوات التى أطلقتها الجبهة للدعوة لانتفاضة الشباب المسلم فى 28 نوفمبر.

وأضاف عمران فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن التحالف يوكل محامين لكل عضو يتم إلقاء القبض عليه، موضحا أن هناك محامين يتابعون القضية، لافتا إلى أن التهم الموجهة لقيادات الجبهة السلفية هى التحريض على العنف.

وبسؤال عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان وعضو هيئة الدفاع عن قيادات الجماعة والتحالف قال إنهم ليس لديهم حصر بعدد من قبض عليه من قيادات الدعوة السلفية، على خلفية دعوات التظاهر فى 28 نوفمبر، لافتا إلى أن التهم التى توجه لتلك القيادات هى التحريض على العنف.

وأضاف عبد المقصود لـ"اليوم السابع" أن لتلك القيادات محامين خاصين بهم يتابعون قضاياهم أول بأول.

من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى إن القبض على 7 قيادات من الجبهة السلفية هى خطوة استباقية قوية من الدولة لمنع مظاهرات 28 نوفمبر، موضحا أن الجبهة السلفية توظف ما يحدث من الجماعات الجهادية إقليميا فى دعواتها لحث أنصارهم على حمل السلاح ونشر العنف.

وأضاف النجار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الدولة كان لابد لها أن تتخذ إجراءات استباقية ضد تلك الدعوات التى تسعى إلى نشر العنف فى الشارع وإحداث حالة فوضى كبيرة فى مصر، لافتا إلى أن دعوات الصريحة لحمل السلاح لابد من مواجهاتها بقوة.

كانت الجبهة السلفية قد أعلنت منذ أيام عن القبض على اثنين من قياداتها، وهما المهندس أحمد مولانا عضو المكتب السياسى للجبهة، ومحمد جلال القصاص القيادى بالجبهة على خلفية دعواتها لما أسمته "الثورة الإسلامية".





موضوعات متعلقة :

مواطنون يتداولون "ملصقا غزاويا" يؤيد تظاهر "الجبهة السلفية" 28 نوفمبر














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة