وزيرة القوى العاملة تعليقا على منح أسامة الصعيدى إجازة للعمل مستشارا لوزير قطرى:لم أتدخل من قريب أو بعيد لاختياره..والإخوان كرمونى ونفونى لقطاع الهجرة..ولو كانت منهم لما اخترت فى حكومتين بعد 30 يونيو

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 01:03 ص
وزيرة القوى العاملة تعليقا على منح أسامة الصعيدى إجازة للعمل مستشارا لوزير قطرى:لم أتدخل من قريب أو بعيد لاختياره..والإخوان كرمونى ونفونى لقطاع الهجرة..ولو كانت منهم لما اخترت فى حكومتين بعد 30 يونيو الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، قرارًا رقم 427 بتاريخ 28 أكتوبر الماضى، بالموافقة على طلب أسامة الصعيدى، المستشار بالوزارة، بمنحه إجازة لمدة عام بدون مرتب من منصبه بوزارة القوى العاملة، وذلك للعمل كمستشار قانونى لوزير العمل القطرى.

وردا على هذا قالت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن البعض اعتبر تكريمها من قبل رئيس الجمهورية الأسبق محمد مرسى فى عيد العمال 2013، يعد دعما للإخوان "رغم أنهم نفونى بعيدا عن مواقع القيادة".

وأضافت فى تصريحات خاصة لليوم السابع، "ليس من المعقول أن أكون إخوانية ويتم اختيارى فى حكومتين بعد ثورة 30 يونيو"، مشيرة إلى أن الإخوان فى ذلك الوقت أرادوا أن ينفوها بعيدا عن موقع القيادة داخل الوزارة مثلما حدث مع الكثير من القيادات وقتها، وبعد التكريم أصدروا قرارا بنقلها لقطاع الهجرة.

وأضافت الوزيرة أنها لم تتدخل من قريب أو بعيد فى اختيار وزير العمل القطرى لأسامة الصعيدى مستشارا له، مضيفة أن تفاصيل اختياره تعود للتواصل المباشر بين الطرفين وإرسال الصعيدى سيرته الذاتية للوزير القطرى، وذلك قبل أن يتم الموافقة على اختياره فى المنصب الجديد.

وأوضحت الوزيرة أن الصعيدى كان يشغل منصب "مستشار" بالوزارة وأنه تقدم إليها بطلب للحصول على إجازة بدون مرتب، إلا أن الأمانة العامة للوزارة طلبت منه إيضاح الأسباب التى يتم إدراجها فى القرار الصادر به الإجازة، مضيفة أنه بالفعل أحضر الصعيدى المخاطبات بينه وبين وزارة العمل القطرية وما يثبت ترشيح الأخيرة له للعمل بالوزارة.

من جانه طالب حسام فودة رئيس المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين والمرأة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بفتح تحقيق فورى وموسع فى القرار الذى أصدرته الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بالموافقة على تعيين أسامة الصعيدى المستشار المحال للصلاحية فى قضة أرض الطيارين كمستشار قانونى فى وزارة العمل القطرية.

وتساءل فودة فى تصريحات صحفية مساء الاثنين هل الوزيرة متورطة فى التوسط لدى الوزير العمل القطرى لاختيار الصعيدى مستشارا له؟؟ وذلك على الرغم من المشاكل المثارة بين دولتى قطر ومصر بسبب موقفها الداعم لجماعة الإخوان المسلمين عقب ثورة 30 يونيو.

وأكد فودة ضرورة مراجعة ملفات كل موظفى الوزارة وبقية الوزارات الأخرى مثلما حدث فى وزارة الكهرباء، وذلك للوقوف على المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والنظر فى استبعادهم أو وضعهم فى أماكن غير قيادية وغير مؤثرة فى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد فودة على ضرورة وضع الحكومة فى حساباتها أن الوزيرة فشلت فى إقناع رجال الأعمال بصرف علاوة القطاع الخاص خلال الشهور الأخيرة.



موضوعات متعلقة :


وزيرة القوى العاملة تكرم 135 عاملا وعاملة فى 8 منشآت بالمصانع والشركات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة