الإمارات ترحب ببيان العاهل السعودى الداعى للوقوف بجانب مصر ودعمها

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 05:14 م
الإمارات ترحب ببيان العاهل السعودى الداعى للوقوف بجانب مصر ودعمها خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت فضائية "سكاى نيوز العربية" أن الإمارات رحبت ببيان العاهل السعودى الذى يدعو إلى نبذ الفرقة والانقسام العربى.

وكان خادم الحرمين الشريفين، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أكد وقوف المملكة إلى جانب مصر، وفق ما انتهى إليه اتفاق الرياض، يوم الأحد الماضى، والذى انتهى إلى عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.

وقال العاهل السعودى فى بيان صادر عن الديوان الملكى: "ارتباطاً للدور الكبير الذى تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا فى هذا الاتفاق (اتفاق الرياض)، وأكدنا وقوفنا جميعاً إلى جانب مصر، وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".

وأضاف البيان: "كما حرصنا فى هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف فى مواجهة التحديات التى تواجه أمتنا العربية والإسلامية. وفى هذا الإطار، وارتباطاً للدور الكبير الذى تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا فى هذا الاتفاق وأكدنا وقوفنا جميعاً إلى جانبها، وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".

وتابع: "ومن هذا المنطلق فإننى أناشد مصر شعباً وقيادة للسعى معنا فى إنجاح هذه الخطوة فى مسيرة التضامن العربى، كما عهدناها دائماً عوناً وداعمةً لجهود العمل العربى المشترك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة