الخارجية الفلسطينية ترحب باعتراف البرلمان الإسبانى بدولة فلسطين

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 09:58 ص
الخارجية الفلسطينية ترحب باعتراف البرلمان الإسبانى بدولة فلسطين البرلمان الأسبانى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بإقرار البرلمان الإسبانى مساء أمس الثلاثاء، بالأغلبية لمذكرة تدعو الحكومة الإسبانية للاعتراف بدولة فلسطين.

وعبر وزير الخارجية الفلسطينى "رياض المالكي"- فى بيان للوزارة اليوم الأربعاء- عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية لمملكة إسبانيا وأحزابها السياسية خاصة التى عملت على إقرار هذه المذكرة الهامة والتاريخية.. معتبرا أن "هذا الاعتراف يشكل موقفا تاريخيا متقدما تسجله المملكة الإسبانية الصديقة فى مسيرة علاقات الصداقة الثنائية مع الشعب الفلسطينى وانسجاما مع مبادئها وقيمها وأخلاقها السامية الملتزمة بالقانون الدولى والإنسانى وقرارات الشرعية الدولية".

وأوضحت الوزارة فى بيانها أن هذا الاعتراف يأتى نتيجة للحراك السياسى والدبلوماسى والشعبى التى تقوم به الوزارة من خلال سفارات دولة فلسطين فى الخارج لإنجاز اعترافات متتالية بالحق الفلسطينى المشروع فى إقامة دولته المستقلة.

وكان "المالكي" قد أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسبانى مطالبا إياه بتقديم كافة التسهيلات لإتمام عملية التصويت داخل البرلمان الإسبانى حيث قامت الأحزاب الاشتراكية وبالتنسيق مع باقى الأحزاب السياسية الأخرى بإقرار المذكرة التى تدعو الحكومة الإسبانية بالاعتراف بدولة فلسطين والتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبى بهذا الشأن.

ودعا الحكومة الإسبانية إلى الاعتراف بدولة فلسطين كذلك البرلمانات فى الدول الأوروبية الأخرى بأن تحذو حذو البرلمان الإسبانى ومجلس العموم البريطانى ومجلس الشيوخ الايرلندى وذلك من أجل إنجاح العملية السلمية والتفاوضية الجادة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على أساس مبدأ حل الدولتين وإحلال الأمن والسلام الشامل والدائم للشعبين الفلسطينى والإسرائيلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة