المعارضة الجزائرية تدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 01:10 ص
المعارضة الجزائرية تدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المعارضة الجزائرية، إلى إجراء انتخابات رئاسية مسبقة على اعتبار أن البلاد تمر بأزمة حكم، وأن الوضعية السياسية التى تمر بها خطيرة، وغير مأمونة العواقب بسبب الشلل الذى تشهده مؤسسات الدولة الناجم عن ما وصفته " فساد النظام السياسى وفشله وعدم شرعيته والذى يعتبر شغور منصب رئيس الجمهورية أحد أسوأ مظاهره".

وطالبت هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة اثر اللقاء الاستثنائى الذى انعقد اليوم الثلاثاء بمقر حركة مجتمع السلم المحسوبة على التيار الاخوانى، بالتأسيس القانونى لهيئة مستقلة دائمة لتنظيم الانتخابات وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة وبدستور توافقى بعد الانتخابات الرئاسية ومسار انتخابى جديد. كما شددت على تحقيق التوافق حول المبادرة التى طرحتها مع اعتبار نفسها غير معنية بغير مبادرتها.

ووصفت المعارضة الوضعية الاقتصادية للجزائر بانها فى حالة هشاشة كبرى بسبب الفشل فى تحقيق التنمية واستمرار الاعتماد على ريع الطاقة الآيل إلى الزوال وبسبب تسيير النفقات العمومية بطريقة شعبوية من أجل شراء السلم الاجتماعى بعيدا عن كل حس وطنى وتقدير لمعنى المسؤولية.

كما انتقدت الاستمرار فى التضييق على الحريات بخصوص التجمعات والمسيرات والحق فى التنظيم وتأسيس الجمعيات والأحزاب والتضييق على حرية الإعلام بواسطة استعمال الإشهار (الاعلانات) للابتزاز.

وتعتزم هيئة التشاور والمتابعة للمعارضة مواصلة التشاور مع كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية والمجتمع المدنى والقيام بأنشطة توعية باتجاه الشعب الجزائرى قصد توفير الشروط والظروف الملائمة لانتقال ديمقراطى توافقى وتدرجى وسلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة