نائب مرشد الإخوان الهارب يحاول بث الحياة فى جثمان جماعته.. ويزعم: نعيش فى بلاء والأيام تتقلب.. وخبراء: محاولة يائسة للتعاطى مع غضب الصفوف الإخوانية.. والجماعة لن تعود للحياة السياسية

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 02:45 م
نائب مرشد الإخوان الهارب يحاول بث الحياة فى جثمان جماعته.. ويزعم: نعيش فى بلاء والأيام تتقلب.. وخبراء: محاولة يائسة للتعاطى مع غضب الصفوف الإخوانية.. والجماعة لن تعود للحياة السياسية جمعة أمين نائب مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف جمعة أمين، نائب مرشد الإخوان، والهارب فى لندن، ما يحدث بجماعة الإخوان، بالبلاء، على حد وصفه، مطالبا أعضاء الإخوان بالصبر.

وزعم نائب مرشد الإخوان الهارب فى بيان على الموقع الرسمى لجماعة الإخوان فى لندن أن اختلال مقاييس الصدق والكذب، والحق والباطل، قد أحدثت تلك البلبلة التى تعصف بعالمنا الإسلامى كله، وتتعدد تلك المقاييس بتعدد الأهواء والنزوات والقوانين المختلفة وغيرها من الفلسفات، ولو عدنا إلى المقاييس الصحيحة الواضحة وآمنا بتطبيقها لأمكننا أن ننقذ أجيالنا من التردى فى هذا التيه.

ووصف أمين ما حدث للإخوان فى مصر بتقلب الأيام قائلا: "تقلب الأيام نفسها، فهناك ما يشهد إنسانا فقد الأحبة؟ أو تاجرا خسر ماله؟ أو أى شىء من مصائب الحياة الدنيا وزينتها؟ فالأيام كرّ وفرّ، وإقبال وإحجام.

من جانبه أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن هذا البيان هو محاولة يائسة للتعاطى مع حالة الغضب داخل الصفوف الإخوانية، وتحميل قيادة الجماعة مسئولية كل ما حدث لجماعة الإخوان.

وأضاف بان لـ"اليوم السابع" أن هذه الرسالة تعبر عن حالة التململ التى حدثت للإخوان والذى ترجم فى ضعف الفعاليات التى دعت لها الجماعة، وهذا التململ أزعج كثيرا قيادات الإخوان التى أصبحت غير قادرة على توجيه الصف الإخوانى داخل الجماعة.

وأشار، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن خروج هذا البيان من جمعة أمين وليس من محمود حسين الأمين العام للجماعة يأتى باعتباره أكبر الأعضاء سننا، ويتصور أنه قادر على توجيه الصف الإخوان باعتباره قائما بأعمال مرشد الجماعة.

بدوره قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن ما قاله جمعة أمين حول مرور الإخوان فى أزمة هى حقيقة، ولكن لن ينتهوا من تلك الأزمة فى ظل تعند قيادات الجماعة فى ممارسة سياسات خاطئة ورفض شعبى كبير لعودة أعضاء الجماعة من جديد للحياة السياسية.

وأضاف ربيع لـ"اليوم السابع" أن الإخوان فشلت فشلا ذريع فى الحكم، ولن يعودوا للمشهد السياسى مرة أخرى، ومحاولات قيادات الجماعة طمأنة أعضائهم لن تنجح لأن الجماعة تنهار بالفعل.



موضوعات متعلقة

بالصور.. قطر تخلف وعودها بوقف حملاتها الإعلامية ضد مصر: إعلامية بالجزيرة تصف 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وآخر يندد بالأمن المصرى ويمدح الإخوان.. فضائية قطر تعرض أخبارًا تحرض على التظاهر وفيديوهات مسيئة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة