اعتصام أمام سجن "عوفر" تضامنا مع الأسير رائد موسى

الأحد، 02 نوفمبر 2014 04:05 م
اعتصام أمام سجن "عوفر" تضامنا مع الأسير رائد موسى صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتصم عدد من المواطنين أمام سجن "عوفر" العسكرى تضامنا مع الأسير رائد موسى، المضرب عن الطعام، منذ 44 يوما؛ احتجاجا على الاعتقال الإداري.

ورفع المشاركون فى الاعتصام، الذى دعت إليه هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير الفلسطيني، الأعلام الفلسطينية وصور الأسير موسى ورددوا الهتافات المطالبة بالإفراج عنه لخطورة وضعه الصحي.

وحذر رئيس الهيئة عيسى قراقع من مغبة تعرض الأسير موسى لموت فجائي؛ نظرا لخطورة وضعه الصحى حيث تناقص وزنه بشكل حاد ويعانى من الدوران المستمر ولا يقوى على الوقوف؛ بسبب الإضراب..مشيرا إلى أنه يرفض تناول المدعمات الطبية ويصر على مواصلة إضرابه.

ونوه قراقع إلى " أن الأسير موسى (35 عاما) أعاد إلى الواجهة مسألة الاعتقال الإداري، موضحا أن عددهم وصل إلى 550 أسيرا فى الأشهر الأخيرة، وسلطات الاحتلال الإسرائيلى تعقد اليوم له محكمة استئناف ضد قرار الاعتقال الإدارى ولكن وبحكم التجربة، فإن هذه المحاكم شكلية وصورية لا يعول عليها كثيرا وغالبا ما ترفض المحاكم استئنافات الأسرى جميعها".

وحمل قراقع، إدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياته..داعيا المجتمع الدولى إلى التدخل الفورى والوقوف إلى جانب قضية الأسرى وإلزام إسرائيل بوقف الاعتقال الإدارى "الذى ينافى كافة القوانين الدولية والإنسانية".

يخوض الأسير رائد موسى، إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وفى وقت سابق خاض إضرابا عن الطعام علقه فى يوليو الماضي، بعد وعود بالإفراج عنه فى سبتمبر الماضى وصدر بحقه أمر إدارى تجدد لأكثر من مرة.

وفى 22 من أكتوبر الماضى أيدت المحكمة العسكرية للاحتلال قرار اعتقاله الإداري، فى ظل مواصلته الإضراب عن الطعام، فيما أمضى فى سجون الاحتلال ما مجموعة 7 سنوات ونصف.

وقال مدير الوحدة القانونية فى نادى الأسير المحامى جواد بولس" أن المحكمة العسكرية للاحتلال قررت اليوم تأجيل انعقاد جلسة الاستئناف بخصوص قضية الأسير موسى".

ووفق بيان صادر عن نادى الأسير، فإن ذلك حدث بعدما تقدم الدفاع باعتراض على أن تتم المرافعة أمام ذات القاضى الذى رفض الاستئناف الأول الخاص بالأسير وعلى نفس المواد السرية التى تدعى النيابة بوجودها.

وأضاف بولس أن الأسير موسى والمحتجز فى مستشفى برزلاي، لم يجلب إلى قاعة المحكمة؛ بسبب وضعه الصحى وصعوبة نقله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة