الأمريكيون ينفقون على حلوى الهالووين أكثر من انتخابات الكونجرس

الأحد، 02 نوفمبر 2014 08:26 ص
الأمريكيون ينفقون على حلوى الهالووين أكثر من انتخابات الكونجرس جانب من احتفالات الهالوين - أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة، أجراها المعهد من أجل العدالة الأمريكية، أن تكاليف حملات الدعاية فى انتخابات التجديد النصفى فى الكونجرس، المقرر إجراؤها بعد غد، الثلاثاء، ارتفعت إلى 4 مليارات دولار، وهى أعلى تكلفة للحملات الانتخابية فى تاريخ الولايات المتحدة.

وأضافت أن الدراسة فى الوقت نفسه، أن إنفاق الأمريكيين على الحلوى والأزياء التنكرية والزينة احتفالاً بعيد الهالوين، أمس الأول الجمعة، بلغت 7.4 مليار دولار هذا العام، أى ضعف الإنفاق على الحملات الانتخابية على مدار تاريخ الانتخابات الأمريكية.

ووفقاً لاتحاد التجزئة الأمريكى، أنفق الأمريكيون هذا العام 2.8 مليار دولار على الأزياء التنكرية و2.2 مليار دولار على الحلوى، بالإضافة إلى تكاليف الزينة وبنود الإنفاق الأخرى.

وقال الاتحاد، وفقا لتقديراته، إن نصيب الفرد من الإنفاق خلال عيد الهالوين بلغ 77 دولاراً هذا العام، ويسعى الجمهوريون من خلال إبراز هذه الأرقام إلى التقليل من أهمية ما يثار بشأن ضخامة الإنفاق على الدعاية الانتخابية فى حملات انتخابات الكونجرس.

من ناحية أخرى، قلل الديموقراطيين من أهمية هذه المقارنة قائلين، "إن الإنفاق الانتخابى المبالغ فيه يعطى نفوذا أقوى للأغنياء، خاصة الجمهوريين، ويجعل أصوات المواطنين العاديين غير مسموعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة