ضمن فعاليات “الفنّ عامنا”..

البحرين تستضيف معرض الفنّ السّعودى الحديث والمعاصر

الأحد، 02 نوفمبر 2014 05:17 ص
البحرين تستضيف معرض الفنّ السّعودى الحديث والمعاصر معرض فن تشكيلى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالنسق الجميل الذى تستحضره فى مسيرتها خلال عامها الفنى الذى يحمل عنوان "الفن عامنا"، تتقاسم المنامة روائع الفن التشكيلى السعودى من خلال معرض "الفن السّعودى الحديث والمعاصر، مجموعة المنصورية"، والذى ينطلق مساء الخميس المقبل الموافق 6 نوفمبر 2014م بمتحف البحرين الوطنى، إذ يقام المعرض بتعاون ما بين وزارة الثقافة ومؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع، ويستمر حتى 6 مارس 2015م.

يجسد المعرض تطور ونشوء الفن السعودى المعاصر من ستينيات القرن العشرين إلى وقتنا الحاضر من خلال أعمال 30 فناناً، وتتنوع الأعمال المختارة لهذا المعرض بين اللوحات والمنحوتات وفن الخط العربى والفيديو، كاشفة بذلك عمق وحيوية الفن السعودى.

يذكر أن مؤسّسة المنصوريّة للثّقافة والإبداع قامت بتأسيسها جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز، بهدف الإشراف على أعمال الفنّانين السّعوديين وتوجيهها والتّوثيق لها وعرضها ونشرها وجمعها، لتبصح بذلك المنصوريّة مورداً هامّاًّ لكلّ الفنّانين والباحثين والمتلقّين للفنّ فى السعودية على حدّ سواء.

كما تشكّل مجموعة المنصوريّة للفنّ السّعودى الحديث والمعاصر الواجهة العامّة للمؤسّسة. فهى ترمى أولاً إلى تقديم الفنّ السّعودى للجمهور، كما أنّها توفر سجلاًّ متكاملاً ومتميّز اًللحركة التّشكيليّة السّعوديّة وتطوّرها على مرّ السّنين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة