"المستقلة للآثار" تصدر بيان تأييد لإضراب العاملين بالورش المركزية

الأحد، 02 نوفمبر 2014 04:02 م
"المستقلة للآثار" تصدر بيان تأييد لإضراب العاملين بالورش المركزية وزير الاثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت النقابة المستقلة للعاملين بالآثار، بيانا، يفيد عزم العاملين بالورش المركزية تقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس قطاع المشروعات لمحاولة تفكيكه تلك الإدارة المنتجة، وإضرابهم عن العمل من اليوم الأحد 2 نوفمبر.

وجاء نص البيان كالتالى "سوف يتقدم العاملون بالورش المركزية ببلاغ إلى النائب العام ضد رئيس قطاع المشروعات لمحاولة تفكيكة تلك الإدارة المنتجة المهمة، بعد فشل كل محاولات مقابلة العامين بالورش مع وزير الآثار".

وأشار البيان إلى أن العاملين قرروا الإضراب عن العمل فى أماكنهم استمرارا لروح ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو ضد تفكيك الإدراة المركزية، وقد تراءى للنقابة المستقلة وكذلك الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة تبنى مطالب العمال الوطنية المشروعة وتأييد إضرابهم عن العمل.

وأكد البيان أن العاملين بالورش المركزية قرروا الإضراب عن العمل بمنطاق "القلعة، الهرم، سقارة، الأقصر"، من اليوم الأحد 2 نوفمبر وحتى الأربعاء 5 نوفمبر الجارى.

وتابع البيان، أن ذلك اعتراض على قيام رئيس قطاع المشروعات بعمل تقارير وإصدار قرارات من شأنها تعطيل العمل بالورش المركزية وإلحاق الضرر بالعمل والعمال، واتخاذه قرارت تصب فى صالح المقاولين وتهدم منظومة الورش المركزية، والتى تصون المال العام وتحافظ عليه من سيطرة شركات المقاولات، والتى صدرت بشأنها عدة قرارات وزارية وتنظيمية ونشرات تنظيم العمل للحفاظ على هيكل الورش المركزية دون تفكيك، والمحافظة على المال العام من سيطرة شركات المقاولات على أى مشروع يتم داخل الوزارة، على أن تخلوا الوزارة من أى إدارة إنتاجية توفر العمل الذاتى فى مشروعاتها .

وصرح طارق جمال، عضو مجلس إدارة النقابة المستقلة، فى بيان صحفى، بأنه خلال السنوات الثلاث الماضية قام رئيس قطاع المشروعات بوضع كل العراقيل والمعوقات أمام عمل الورش المركزية، حيث لم يقم بتوفير أى احتياجات للعمل من خامات وأجهزة وحرمان تلك الإدارة من أى نمو فى قدراتها الإنتاجية والاستثمارية، وذلك يصب فى صالح شركات المقاولات .
وأضاف جمال أن مطالب العمال الأساسية للإضراب هو إلغاء كافة القرارات السابقه خلال الشهور الثلاثة الماضية، واستمرار العمل بقرار 54 لسنة 2012 لنفس الهيكل ونفس التشكيل ونفس النشرات الوزارية المنظمة حفاظا على إدارة الإنتاج الذاتى.

ومن جانبه قال عمر الحضرى، الأمين العام للنقابة المستقلة للأثريين، فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن العاملين بالورش المركزية، سيستمرون فى الإضراب حتى يوم الأربعاء 5 نوفمبر تمهيداً للذهاب إلى مجلس الوزراء لمقابلة المهندس إبراهيم محلب وعرض مطالبنا عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة