عقب اختيار نقيب وأمين عام جُدد..

"المعلمين المُستقلة": لن نصمت إزاء عدم تقديم "التعليم" حلولاً لأزماتها

الأحد، 02 نوفمبر 2014 01:35 ص
"المعلمين المُستقلة": لن نصمت إزاء عدم تقديم "التعليم" حلولاً لأزماتها نقابة المعلمين المستقلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مُحب عبود، رئيس نقابة المُعلمين المستقلة، أنهم عقب إجرائهم عمليات سحب الثقة من النقيب والأمين العام السابقين، لن يقفوا مكتوفى الأيدى إزاء الإهمال الجسيم الذى يصل إلى درجة القتل المتعمد للطلاب - على حد وصفه.

وأضاف عبود، فى بيان مساء أمس، أننا لن نصمت إزاء سلوك وزارة التربية والتعليم التى لا تقدم حلولاً حقيقية لما يمر بالتعليم من أزمات، بل تكتفى بالحركات الاستعراضية، لذا نتعهد أمام الله وأمام الجميع أن تروا خطوات جادة، لمواجهة هذه السياسات".

وتابع: "نحن نرى أن هدف توحيد نضالات العاملين ضد الفساد والاستبداد فى منظومة التعليم، له من الأهمية ما يجعلنا نوجه الدعوة لكل النقابات والائتلافات والحركات العاملة فى مجال التعليم للعمل المشترك، ووضع خطط مشتركة للتحرك لإنقاذ التعليم فى بلادنا".

واستطرد: "أننا نضع فى اعتبارنا فى الفترة القريبة المقبلة أن تكون اللائحة معبرة تماماً عن الإرادة الحرة والمنفردة لأعضاء النقابة، كما أنه لزاماً علينا أن نضع نصب أعيننا أن لهذه النقابة دور جوهرى ومحورى هو السعى لتحقيق الأهداف المشروعة، والتى نصت عليها اللائحة، ونحن لا نقبل المساومة على هذا الهدف إرضاءً لوزير أو غيره، أو طمعاً فى منصب تنفيذى أو مقعد فى مؤسسة تشريعية".

فيما أشار الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، حسين إبراهيم، أن نقابة المعلمين المستقلة لن تألو جهدًا فى سبيل رفعة شأن التعليم والمعلم المصرى، وسوف نتخذ فى سبيل ذلك كل الإجراءات الممكنة، وسوف تفتح حوارًا مع كل قيادات حركة المعلمين المصريين من أجل العمل على إيجاد صيغ مشتركة أثناء الحراك من أجل عودة كرامة المعلم المصرية ورفعة شأن التعليم فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة