بدء اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث أوضاع المنطقة

الأحد، 02 نوفمبر 2014 11:23 ص
بدء اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث أوضاع المنطقة الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادى، بناء على طلب من الكويت الرئيس الحالى للقمة العربية ودعوة الأمين العام للجامعة، الدكتور نبيل العربى، للبحث فى عدد من القضايا الخاصة بتطورات الأوضاع بالمنطقة العربية.

ويبحث مجلس الجامعة بندا بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى والحرم القدسى، وكذلك بندا آخر بشأن موضوع الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له القوات المسلحة المصرية بشمال سيناء والنظر فى كيفية دعم مصر فى هذا المجال.

ويستمع المجلس إلى تقرير من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى بشأن التحرك السياسى الذى قام به مع رئاسة القمة دولة الكويت ورئاسة المجلس الوزارى الجمهورية الموريتانية، بالمشاركة فى اجتماعى برلين حول أوضاع المهجرين السوريين والاجتماع الخاص بالمجموعة الدولية لدعم لبنان.

كما يستمع المجلس أيضا إلى تقرير حول زيارة الوفد الوزارى العربى إلى العراق يوم 19 من الشهر الجارى، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

ويستعرض المجلس تنفيذ قرارات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى الذى عقد سبتمبر الماضى، خاصة ما يتعلق بصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة