غياب الإدارة الواقعية تسبب في أزمة الكهرباء

الأحد، 02 نوفمبر 2014 10:12 م
غياب الإدارة الواقعية تسبب في أزمة الكهرباء جورج عياد رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح المهندس جورج عياد رئيس مجلس إدارة مجموعة أولاد عياد، رائدة الخدمات البترولية، تعديل استراتيجية الإدارة الحكومية فيما يخص معالجة أزمة نقص الطاقة، وأن توقف بعض محطات الغاز الطبيعي لعدم وجود خطط جادة لصيانتها أدى لتضررملايين المصريين.

وأكدً أن إنقطاع التيار الكهربائي وسوء الخدمة المقدمة للمواطن، بسبب غياب الرؤية الواقعية لمعالجة نقص الوقود وأن بعض المسئولين المعنيين يختاروا الحلول المؤقتة عن تغليب المصلحة المستديمة.

تمتلك مجموعة أولاد عياد حق الوكالة لـ30 شركة عالمية كبري في مجالات الخدمات البترولية، ولديها استثمارات في فرنسا والمملكة المتحدة وهولند وسلوفاكيا واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المهندس جورج، أن على الدولة عدم الاعتماد على المستثمرين الأجانب وترجيح كفة الامتيازات للمستثمرين المصريين سواء المقيمين أو المهاجرين لأنهم في النهاية سيكونون خائفين على مصالحة الوطن بعكس أى مستثمر أجنبي سيكون همة الشاغل جني أكبر قدر من الأرباح وهو حقه بالتأكيد لكنه لن يراعي الأبعاد الاجتماعية والظروف الاقتصادية الطاحنة التى تعصف بغالبية الشعب المصري.

وطالب بضرورة توفير المتطلبات اللازمة لتأمين استخدام الطاقة الشمسية والتوسع فيها، في ظل التوجه العالمي للطاقة النظيفة لأنها هى الأمان في الحاضر والمستقبل أيضًا، وطالب على ضرورة فتح خطوط للتواصل بين وزارات الطاقة والكهرباء العربية لتوفير احتياجاتها لبعضها البعض بدل لجوء مصر لاستيراد الغاز الطبيعي من العدو الصهيوني.


ويتركز نشاط المجموعة في الصناعات التحويلية، ومنها الآلات والمعدات، الأنابيب والمضخات والصمامات والأختام ومعدات التحكم بالسوائل، كما تقوم المجموعة بتوزيع خدمات التصليح والصيانة، وتستثمر في المواد الأساسية والمنتجات الصناعية والمعادن المصنعة، ويشمل نشاطها الأبحاث والخدمات البيئية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة