مسئول بدونيتسك يتوقع اعتراف "كييف" بجمهوريتى دونيتسك ولوجانسك

الأحد، 02 نوفمبر 2014 05:32 م
مسئول بدونيتسك يتوقع اعتراف "كييف" بجمهوريتى دونيتسك ولوجانسك انتخابات أوكرانيا
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر رئيس وزراء ما يطلق عليه - جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر زخارتشينكو عن اعتقاده بأن كييف عاصمة أوكرانيا ستعترف بجمهوريته بعد الانتخابات.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستى) عن رئيس وزراء جمهورية دونيتسك، إحدى الجمهوريتين الشعبيتين اللتين أعلنهما مؤيدو انفصال منطقة الدونباس عن أوكرانيا، من جانب واحد، قوله إن من يتولون أمور السلطة فى مدينة كييف عاصمة أوكرانيا "سيعترفون بنا (جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان)، ويعيدون الأراضى المحتلة لنا، ثم نعيش معهم كشركاء متكافئين فى الحقوق".
وتحدث زاخارتشينكو بذلك للصحفيين فى أحد مراكز الاقتراع فى مدينة دونيتسك الذى أدلى فيه بصوته صباح اليوم.

وانتخب السكان فى منطقة الدونباس فى هذا اليوم، رئيسى جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين وأعضاء مجلسى الشعب.

كان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد أعلن أن روسيا ستعترف بنتائج الانتخابات فى جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك، فيما أعلن مسؤولون فى كييف والعواصم الغربية أنهم لا يعترفون بشرعية هذه الانتخابات.

وتم إعلان قيام الجمهوريتين الشعبيتين فى جنوب شرق أوكرانيا احتجاجاً على الإطاحة بالسلطة فى العاصمة الأوكرانية وأيدت ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى فى نهاية فبراير الماضي.

وشنت القيادة الجديدة فى أوكرانيا حملة عسكرية لقمع الحركة الاحتجاجية. لكن لم تحقق الحملة العسكرية أهدافها، فاضطرت كييف إلى قبول اتفاق وقف إطلاق النار فى بداية سبتمبر.

وتستمر وحدات من القوات الأوكرانية، مع ذلك، فى مهاجمة الجمهوريتين الشعبيتين اللتين تتطلعان إلى تأسيس دولة مستقلة جديدة تحت مسمى "نوفوروسيا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة