نظام تشغيل جوجل الجديد "Android 5.0 Lollipop" يتمتع بخاصية القفل الذكى

الأحد، 02 نوفمبر 2014 01:55 م
نظام تشغيل جوجل الجديد "Android 5.0 Lollipop" يتمتع بخاصية القفل الذكى صورة أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جوجل النقاب عن خاصية القفل الذكى أحدث تطورات نظام تشغيل " Android 5.0 Lollipop" وبدء تنفيذ الخطط العامة لنظام التشغيل الجديد التى يتوقع أن تبدأ فى أوائل نوفمبر الجارى.

كما أعلن مهندس الأمان والخصوصية بشركة جوجل "أدريان لودفيغ" فى بيان نشره عبر مدونته الرسمية وتناوله موقع "بزنس انسايدر" الأمريكى عن مميزات الأمان الجديدة فى "أندرويد 5.0 ".

وذكر أن الشركة تركز على معالجة نقاط الضعف التى تواجه المستخدمين عند فقدان أو سرقة أجهزتهم، بجانب تقديم تشفير للأجهزة بشكل افتراضى وحماية أفضل ضد البرامج الضارة.

وأوضح "لودفيغ" أن واحدة من ميزات أمان "أندرويد" الأكثر أهمية هو" قفل الشاشة"، والذى يتجاهله العديد من المستخدمين من أجل سهولة وسرعة استخدام أجهزتهم، ولمساعدة المستخدمين فى الاستفادة من "قفل الشاشة" فى أجهزة "أندرويد" طرحت الشركة ميزة "القفل الذكى فى أندرويد 5.0 التى تسمح للمستخدمين بتأمين أجهزتهم عن طريق اقترانها بالساعات الذكية أو أنظمة التشغيل الذكية الموجودة بالسيارات عن طريق خاصية البلوتوث أو جهاز "NFC " وتضم أيضا الخاصية فتح قفل الشاشة عن طريق الوجه التى تعتمد على تحديد وجه المستخدم بأى شكل دون الحاجة إلى الرجوع إلى شكل الصورة الملتصقة عند تفعيل الخاصية.

ويتيح نظام التشغيل الجديد بالإضافة إلى ذلك سهولة الوصول والرد على الإشعارات التى يستلمها المستخدم دون الحاجة إلى فتح قفل الشاشة، وبدون الحاجة إلى الخروج من أى تطبيق يستخدمه المستخدم وقت وصول الإشعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة