الغرفة التجارية: حظر التجوال يؤثر بالسلب على تدفق البضائع إلى شمال سيناء

الخميس، 20 نوفمبر 2014 11:35 م
الغرفة التجارية: حظر التجوال يؤثر بالسلب على تدفق البضائع إلى شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الله قنديل بدوى، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة شمال سيناء، أن قرار حظر التجوال فى المحافظة يؤثر بالسلب على حركة تدفق البضائع إلى محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن سيارات نقل البضائع من وإلى المحافظة تتنقل ليلا عبر قناة السويس، وأن هذا القرار منع يؤثر سلبًا على احتياجات المواطن.

وأضاف فى الاجتماع الطارئ للغرفة، اليوم الخميس، لمناقشة تأثير قرار حظر التجوال على المواطنين والتجار، بحضور عدد من التجار وممثلى النقابات والأحزاب والقيادات السياسية والشعبية "إننا جميعا مع الأمن القومى والقضاء على الإرهاب الذى أضر بنا، إلا أن قرار الحظر يسبب مشاكل كثيرة للتجار مطالبا بضرورة تقليل ساعات الحظر لإتاحة الفرصة للعمل والإنتاج .

وأعلن الدكتور حسام رفاعى نقيب الصيادلة، أن جميع أهالى سيناء يدعمون الأمن القومى المصرى ولا يمانعون فى أى إجراء بشأنه، إلا أن طول ساعات الحظر يوميا يمثل إعاقة حقيقية لكل الفئات مطالبا بتقليل ساعات الحظر، واتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بتيسير حركة العبور من وإلى سيناء، علاوة على تطبيق الاستثناء على الفئات المستثناة من الحظر كالأطباء والصيادلة وشركات توزيع الأدوية وغيرها .

وأعلن المهندس حسن الطويل، عضو نقابة المهندسين، أن كل شىء يهون فى سبيل مصر وأمنها ولن نكن عقبة فى سبيل تحقيق أى إجراء للحفاظ عليه، إلا أنه يجب مراعاة صالح المواطنين الذين تأثروا من قرار حظر التجوال .

وأعلن عبد العزيز الغالى، رئيس شعبة الفنادق والمطاعم، أننا مع الأمن القومى المصرى ومع فرض الحظر للقضاء على الإرهاب، إلا أننا نطالب بمراجعة أوقات الحظر للتيسير على المواطنين، مشيرا إلى أن هذا القرار أضرّ بأصحاب الفنادق والمطاعم، وأدى إلى تعطيل العمل فى الكافتيريات وجميع الخدمات التى تعمل فى الليل.

وأعلن شرف السيد خلف، رئيس مجلس إدارة جمعية روافد الخير، ممثل حزب الوفد، أن القرار ضرورى للقضاء على الإرهاب لكن يجب التواصل مع الإعلام لنقل معاناتنا من قرار حظر التجوال .

واتفق الحضور على إعداد مذكرة شاملة حول آثار القرار والأضرار الواقعة على مواطنى المحافظة، خاصة العريش العاصمة، واقتراح الحلول المناسبة لعرضها على اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والأجهزة الأمنية، لعرضها على الجهات المسئولة عن اتخاذ القرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة