فى ختام الدورة التدريبية المتقدمة للإذاعيين الأفارقة..

عصام الأمير: مصر تحتضن الأشقاء الأفارقة وتسعد باستقبالهم

الخميس، 20 نوفمبر 2014 08:13 م
عصام الأمير: مصر تحتضن الأشقاء الأفارقة وتسعد باستقبالهم عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت اليوم أعمال الدورة التدريبية المتقدمة السادسة للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية، وذلك بحضور عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام.

وفى كلمته أعرب عصام الأمير عن سعادته بلقاء الإذاعيين الأفارقة مشيدًا بالدور المهم لتلك الدورات التى يقدمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية بالاتحاد.

وأكد الأمير استمرار هذه الدورات الإعلامية التى تؤدى دورها فى نشر الوعى والثقافة، وإذا كنا نتحدث عن أفريقيا فلن يكون المستقبل إلا بالتكاتف فى ظل مصالحنا المشتركة لأن العالم لا يعترف إلا بالأقوياء والتحالفات القوية.

وأضاف الأمير أن للإعلام دورًا كبيرًا فى زيادة الوعى والثقافة لدى الشعوب الأفريقية، وأن جزءًا كبيرًا من معاناة أفريقيا يرجع إلى المعاناة البشرية .

وتمنى الأمير أن تستمر هذه الدورات لما لها من دور مهم فى دعم التواصل بين الأشقاء الأفارقة ودائمًا نسعد باستقبالهم فى مصر بلادهم الثانى من أجل استمرار التعاون الإعلامى بيننا.

ووجه الأمير التحية إلى الإعلاميين الأفارقة وإلى حكوماتهم مؤكدًا أن مصر دائما تحتضن الأشقاء الأفارقة وتسعد باستقبالهم فى أرض الكنانة.

وفى نهاية الحفل قام عصام الأمير بتسليم شهادات التقدير للدارسين بهذه الدورة كما التقط معهم بعض الصور التذكارية.

وقد حضر حفل الختام إبراهيم العراقى وكيل أول وزارة الإعلام وشريف شكرى مدير مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لوزارة الإعلام وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة.

جدير بالذكر الدورة التدريبية المتقدمة السادسة للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالانجليزية قد انطلقت فعالياتها فى الثانى من نوفمبر بمشاركة عشرين إذاعى يمثلون 9 دول: تنزانيا، غانا، أوغندا، زامبيا، جامبيا، زيمبابوى، نامبيا، مالاوى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة