ناهد عشرى ومحافظ المنيا يتفقدان مركز تدريب "القوى العاملة" بالمحافظة

الخميس، 20 نوفمبر 2014 04:11 م
ناهد عشرى ومحافظ المنيا يتفقدان مركز تدريب "القوى العاملة" بالمحافظة الدكتورة ناهد عشرى خلال جولتها بمركز التدريب
كتب أشرف عزوز - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، يرافقها اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا اليوم الخميس بزيارة مركز التدريب بالمنطقة الصناعية التابع لمديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، وتفقدت ورش النجار، والتفصيل، وصيانة المحمول، والكهرباء، وصيانة الاجهزة المنزلية .

وأكدت وزيرة القوى العاملة على ضرورة توافق المهن لمتطلبات سوق العمل بالمحافظة، مطالبة من المديرية دراسة سوق العمل وتحويل ورش المركز إلى التى يتطلبها السوق.. وأعطت مهلة شهرا لإعادة دراسة السوق، وتكييف المهن التى يحتاجها لوضعها ضمن ورش المركز، مؤكده أن لا تهاون مع أى مقصر .

وخلال زياراتها للمنطقة الصناعية اقترحت على المشرف العام على المنطقة الصناعية بأهمية الاستفادة من مركز تدريب المديرية، واستغلال الورش الموجودة به، مشيرة إلى أن هناك مستثمرين أبدوا استعدادهم لتوفير متدربين على مهن مطلوبة لدى المصانع التابعة لهم، ضاربه مثلا بالتدريب على تصنيع اللمبات الموفرة للطاقة، واستغلال ورشة النجارة لتصنيع المقاعد المدرسية، و"التخت" على الخشب.
وأصدرت الوزيرة توجيهاتها لمدير المديرية بالتواصل والتنسيق مع المشرف العام على المنطقة الصناعية وبمتابعة وكيل اول الوزارة لهذا الشأن، وإعداد مذكرة تفصيلية فى هذا الشأن .

كما اقترح المحافظ الاستفادة من المساحة الكبيرة فى المركز من مبان وأرض فضاء بنقل مديرية قوى عاملة المنيا بداخله، مؤكدا توفير كل سبل النقل والراحة والإمكانيات اللازمة للعاملين بالمديرية عن طريق بيع مقر المديرية الحالى، والاستفادة من عائد البيع فى تنفيذ النقل .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة