تعرّف على أغرب اختراعات 2014.. المظلة المقلوبة للحماية من الأمطار.. ووعاء طهى و"بنطلون" لشحن الهواتف.. وقبعة مخصصة للتصوير السيلفى.. وفرشاة أسنان تتصل بالمحمول ولوحة مفاتيح لـ"التابلت"

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 08:42 م
تعرّف على أغرب اختراعات 2014.. المظلة المقلوبة للحماية من الأمطار.. ووعاء طهى و"بنطلون" لشحن الهواتف.. وقبعة مخصصة للتصوير السيلفى.. وفرشاة أسنان تتصل بالمحمول ولوحة مفاتيح لـ"التابلت" اختراع لوحة مفاتيح لأجهزة "التابلت"
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر يوميا العديد من الابتكارات والاختراعات التى تضيف شيئا جديدا للعلم، وقد تساعد البشرية يومًا ما وقد تلهم أحدهم للقيام بشىء عظيم، ويرصد التقرير أغرب اختراعات ظهرت هذا العام.

المظلة المقلوبة

توصل مبتكر هذه المظلة لفكرته بعد تذمر الكثير من الناس من فكرة المظلة التقليدية، ففكر فى حل سهل وبسيط يوفر عليهم عناء فتح وإغلاق المظلة القديمة ويوقرلهم حماية مضاعفة ضد الأمطار والرياح.

المظلة المقلوبة


جهاز cubii لممارسة الرياضة فى المكتب

صمم هذا الجهاز خصيصا لمساعدة المستخدم على تنشيط عضلاته وممارسة الرياضة حتى أثناء وجوده فى مكان عمله، بدون إصدر أى صوت، لتوفير الوقت وتنشيط الجسم والمساعدة على فقدان الوزن، بالإضافة إلى إمكانية إيصاله بالهاتف الذكى لمعرفة مدى فاعلية التمرينات، والسعرات الحرارية التى تم التخلص منها.

جهاز cubii لممارسة الرياضة فى المكتب


قبعة تتحكم فى الهاتف الذكى

جاءت فكرة القبعة بعد أزدياد الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكى طوال الوقت، حيث تمكن هذه القبعة التى تحمل اسم Snaptrax مستخدمها من التحكم فى هاتفه دون لميه من خلال الأوامر الصوتية، كمما يمكن إيصالها بالهاتف بواسطة تقنية البلوتوث.

قبعة تتحكم فى الهاتف الذكى


وعاء طهى لشحن الهاتف

يعد هذا الوعاء من أسهل طرق شحن الهاتف وأكثرها حفاظا على البيئة، حيث صمم هذا الوعاء الذى يحمل اسم PowerPot لشحن الهاتف من خلال غلى الماء وهى العملية التى تؤدى إلى توليد الكهرباء، فشحن الهاتف لمدة 20 دقيقة بهذا الوعاء يعطيه طاقة تكفى للتشغيل لساعتين كاملتين.

وعاء طهى لشحن الهاتف


فرشاة أسنان تتصل بالهاتف

تتمكن هذه الفرشاة التى تحمل اسم Kolibree من الإتصال بهاتفك الذكى من خلال تقنية البلوتوث، كما زودت بأجهزة استشعار، للتعرف المناطق التى تتطلب أهتمام أكبر والطريقة الصحيحة لغسيل الأسنان.

فرشاة أسنان تتصل بالهاتف


لوحة مفاتيح للتابلت

قد تكون لووحة المفاتيح أن أغرب الاختراعات لهذا العام، حيث صممت لتمكين المستخدمين من الكتابة على التابلت أثناء الوقوف، لمساعدتهم على أداء عملهم بسهولة.

لوحة مفاتيح للتابلت


بنطلون لشحن الهاتف

كان هذا الاختراع الغريب من شركة نوكيا، والتى صممت هذا البنطلون لحل مشكلة سرعة نفاد بطارية الهاتف، فبمجرد وضه الهاتف فى جيب البنطلون يقوم تلقائيا بشحن الهاتف من خلال خاصية الشحن اللاسلكى التى دعمتها نوكيا لهواتفها.

بنطلون لشحن الهاتف


قبعة Acer للصور السيلفى

ابتكرت شركة Acer هذه القبعة بعد الانتشار الهائل لموضة السيلفى ودعمتها بمكان مخصص لوضع التابلت لالتقاط أفضل صور سيلفى، بالإضافة إلى القدرة على تحريكها 360 درجة لالتقاط الصور من جميع الجهات.

قبعة Acer للصور السيلفى




موضوعات متعلقة..


بالإنفوجرافيك.. 7 فوائد صحية لا تعرفها عن "زبدة الفول السودانى".. تحد من الشعور بالجوع وتساعد على التخلص من الوزن و"الكرش" وتحصن الجسد ضد السرطان والسكر وحصوات الكلى.. وتنشّط الذاكرة وتحمى الشرايين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة