مستغلا سفر ووفاة أصحابها..

حبس حاصل على دبلوم استولى على أراضٍ بالقاهرة والجيزة بالتزوير 4 أيام

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 04:06 ص
حبس حاصل على دبلوم استولى على أراضٍ بالقاهرة والجيزة بالتزوير 4 أيام اللواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة أمس بحبس متهم حاصل على دبلوم استولى على أراضٍ بالقاهرة والجيزة بطريقة التزوير مستغلا السفر أو الوفاة لأصحابها 4 أيام على ذمة الحقيقات.

كان رجال مباحث الأموال العامة قد تمكنوا من ضبط متهم خطر قام بتزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها فى الاستيلاء على قطع الأراضى والعقارات بالقاهرة والجيزة بمساعدة آخرين وقيامه باستغلال حصيلة نشاطه الإجرامى فى شراء عقارات وأملاك سائلة ومنقولة.

البداية عندما تلقى اللواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة معلومات تفيد قيام المدعو "خالد.ك" بغسيل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى المتمثل فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها فى الاستيلاء على قطع الأراضى والعقارات بالقاهرة والجيزة دون وجه حق، وذلك بهدف إخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد طارق مرزوق مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال، تحت إشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام لفحص تلك المعلومات وتقنينها.

وأسفرت تحريات العقيد حسن عبد العزيز والمقدم نادى البارودى عن قيام المدعو "خالد.ك" مواليد 1970 حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بالمنيل القاهرة والسابق اتهامه والحكم علية فى 10 قضايا تزوير ونصب وتبديد بتكوين تشكيل عصابى بالاشتراك مع كل من "محمد.إ" و"إيمان.م" تخصصوا فى الاستيلاء على قطع الأراضى والعقارات بالمدن الجديدة بمحافظتى القاهرة والجيزة، التى غفل أصحابها عنها بسبب الوفاة أو السفر، المملوكة لبعض الأجانب وذلك عن طريق تزوير واستخراج بطاقات الرقم القومى لأصحابها واستخدامها فى استخراج توكيلات وعقود منسوب صدورها لأصحابها على غير الحقيقة وبيعها لآخرين والاستيلاء على قيمتها دون وجه حق.

وكشفت التحريات عن أن المتهم كون ثروة طائلة من تلك الجرائم، حيث لجأ المتهم لغسيل تلك الأموال حصيلة نشاطة الإجرامى من خلال عدة أساليب تمثلت فى تأسيس شركات وشراء العقارات والسيارات والمصوغات الذهبية وإيداع مبالغ مالية كبيرة فى البنوك باسمه وأسماء ذويه بقصد وبهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين منشأها الإجرامى.

وقد تمكنت القوة الأمنية من القبض على جميع المتهمين، وجارى التحقيق معهم فى تلك الجرائم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة