وزيرة القوى العاملة: منح حوافز للشركات الموفرة لفرص عمل جادة

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 01:19 م
وزيرة القوى العاملة: منح حوافز للشركات الموفرة لفرص عمل جادة وزيرة القوى العاملة مع رؤساء مكاتب التشغيل
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أهمية قيام مكاتب التشغيل بدورها فى مجال الإرشاد والتوجيه الوظيفى، وفرز طلبات التشغيل، بحيث يتم توجيه راغب العمل إلى الوظيفة التى تناسب مهاراته، أو إلى مراكز التدريب التابعة للوزارة، وذلك حتى يثق صاحب العمل فى راغبى العمل الذين ترسلهم الوزارة ويقبل عليهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع رؤساء مكاتب التشغيل التابعة للوزارة فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بحضور وكلاء الوزارة، لبحث المشاكل التى تواجههم ميدانيا.

وقررت الوزيرة منح حوافز للشركات التى تتعاون مع الوزارة وتوفر فرص عمل جادة لراغبى العمل، وإنشاء صفحة على "فيس بوك" للتواصل السريع بين مكاتب التشغيل المختلفة لسرعة توفير فرص العمل والتسكين عليها وتبادل المعلومات المختلفة، وعقد اجتماع دورى شهرى مع مديرى مكاتب التشغيل على مستوى المحافظات الثلاث، لمناقشة الصعوبات وإيجاد السبل الكفيلة بتذليلها.

وشددت الوزيرة على أنها لن تسمح بأى تهاون أو تقصير، مطالبة العاملين بمكاتب التشغيل ببذل أكبر قدر ممكن من الجهد رغم النقص فى الإمكانيات والقوى البشرية.

وكلفت الوزيرة مديرى مديريات القاهرة، والجيزة، والقليوبية بتشكيل مجموعات عمل من ممثلى الإدارات المركزية للتشغيل وإدارة شئون المديريات والمعلومات لمتابعة التسكين على فرص العمل المتاحة بالمنشآت المختلفة، وإعادة توزيع القوى الوظيفية بما يحقق السرعة والمرونة فى أداء العمل.

وطالبت ناهد عشرى بالتنسيق بين إدارتى التفتيش والتشغيل لإمداد مكاتب التشغيل ببيانات المنشآت والمصانع التى تنشأ حديثا للتعامل معها، والإعداد لملتقيات توظيف بصورة مستمرة بالتنسيق مع الشركات التى لديها فرص عمل متوفرة، وتشكيل لجنة لتطوير منظومة قياس مستوى المهارة والتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بشأن الوظائف التى تحتاج إلى قياس مستوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة