وزيرة خارجية استراليا: "أوباما" تجاهل حقائق حفاظنا على الحاجز المرجانى

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 10:51 ص
وزيرة خارجية استراليا: "أوباما" تجاهل حقائق حفاظنا على الحاجز المرجانى وزيرة خارجية استراليا جولى بيشوب
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزيرة خارجية استراليا جولى بيشوب اليوم الجمعة أنها بعثت برسالة إلى الرئيس الامريكى باراك أوباما تؤكد فيها على الجهود التى تتخذها حكومتها لحماية الحاجز المرجانى العظيم.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن ذكر أوباما فى خطاب ركز فيه على التغير المناخى فى بريسبان خلال قمة مجموعة العشرين إنه يريد أن يتمكن أحفاده من رؤية الحاجز المرجانى العظيم خلال 50 عاما.

وقالت بيشوب لقناة "إيه.بى. سي" الاذاعية الاسترالية إن هناك "قضية" تتعلق ببيان أوباما وأنه ربما يكون قد تجاهل التزام الحكومة الاسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجانى، وتابعت أنها بعثت برسالة مقتضبة إلى البيت الابيض بعد تعليقات أوباما.

وأشارت "أعتقد أنه من المهم أن يكون لديه حقا الحقائق والتفاصيل المتعلقة بما نفعله لدعم الحفاظ على الحاجز المرجانى العظيم وحمايته ونلتزم بذلك".

وذكر العلماء أن ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات سيكون له تأثيرا ضارا على الشعاب المرجانية وهناك احتجاجات على خطط الحكومة لتوسيع شحن الفحم عبر الحاجز المرجانى العظيم.

وذكر أوف هويج-جولدبرج من معهد "جامعة كوينزلاند جلوبال تشينج" لصحيفة "سيدنى مورنينج هيرالد" أن الشعاب المرجانية انكمشت بالفعل بواقع النصف خلال الثلاثين عاما الماضية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة