القابضة للصناعات المعدنية :1.2 مليار جنيه خسائر شركة الحديد

السبت، 22 نوفمبر 2014 04:02 م
القابضة للصناعات المعدنية :1.2 مليار جنيه خسائر شركة الحديد زكى بسيونى رئيس القابضة المعدنية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بالشركة القابضة للصناعات المعدنية التى تتبعها شركة الحديد والصلب إن خسائر الشركة العام فقط بلغت 1.2 مليار جنيه، وبالتالى وفقا لقرارات الجمعية العمومية الأخيرة للشركة لن يتم صرف أرباح إلا بتحقيق نتائج ملموسة وايجابية فى العمل وتم إقرار هذا الأمر خلال الجمعية العامة .
أضافت المصادر لـ "اليوم السابع" إن هناك عملية تحريض للعمال من قبل البعض قادتهم إلى الاعتصام وإلى توقف العمل بالشركة.

من جانبه قال أحمد فاوى الضبع عضو النقابة العامة للصناعات الهندسية، لـ " اليوم السابع" إن هناك شخصية معنية حرضت العمال ومعه عامل مفصول وهم يتحملون هذا الأمر.
وأوضح أن الشركة تحقق خسائر فادحة وبالتالى لا يمكن صرف أرباح للعمال حاليا وأن الأغلبية من العمال متفهمة لهذا الأمر، مضيفا أن هناك قلة اعتدت على عامل أمن وعلى عدد من الموظفين وهذا أمر لا يجوز.
وأضاف أن الشركة بحاجة إلى توريد 1000 طن كوك يوميا على الأقل لكى تقف مجددا وتغطية تكاليف 10 آلاف و700 موظف وعامل، يتقاضون نحو 56 مليون جنيه شهريا.

وقال إن مجلس الإدارة الذى تولى الشركة بعد ثورة يناير تحمل أعباء كثيرة موروثة، ولا يمكن حلها إلا بتدخل حاسم من الحكومة لانتشال الشركة مما هى فيه.
كان المئات من العمال اعتصموا اليوم داخل مقر الشركة بالتبين، للمطالبة بصرف مجنب الحافز "الأرباح السنوية " وإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وتوريد الفحم لإعادة تشغيل الشركة بكامل طاقتها وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة