القوى المدنية تتوقع فشل فعاليات "28 نوفمبر".. "الحركة الوطنية": الأمن قادر على مواجهتها.. "تيار الشراكة": تحمل من الطائفية ما يجعلها ملفوظة شعبيًا.."تمرد": هتطلع على فاشوش

السبت، 22 نوفمبر 2014 06:57 م
القوى المدنية تتوقع فشل فعاليات "28 نوفمبر".. "الحركة الوطنية": الأمن قادر على مواجهتها.. "تيار الشراكة": تحمل من الطائفية ما يجعلها ملفوظة شعبيًا.."تمرد": هتطلع على فاشوش المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت القوى المدنية عدم نجاح الفعاليات، الداعية لتنظيم ثورة مسلحة فى 28 نوفمبر من قبل الجبهة السلفية، وأكدت أن القوات المسلحة قادرة على التصدى لها بقوة وأن يمر ذلك اليوم بسلام.

أكد المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، أن دعوات التظاهر فى 28 نوفمبر هى دعوات واهية ولن تأتى بنتيجة، لافتا إلى أن دعواتهم بتنظيم ثورة مسلحة لن تنجح وأن قوات الأمن والقوات المسلحة قادرة على التصدى لذلك.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع"، قائلا، "الجماعة وأعوانها يمتازون بالتخوف والجبن وعند اللحظة الحاسمة سيكونون أول من يتوجهون لمنازلهم هربا، وإن أرادوا الاستمرار فالمقابر موجودة فى مصر ومتوفرة بغزارة إن كانوا يرغبون النزول إليها".

وقال قدرى لـ"اليوم السابع": إنه لا مجال للتخوف من "داعش" قائلا "فلتأت داعش ليعرفوا مصر ونارها".

من جانبه، استبعد نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، نجاح دعوات الثورة المسلحة فى 28 نوفمبر، لأن المصريين اكتشفوا خداع الإخوان، بل سيكون هناك عمليات محدودة للشغب.

وأشار إلى أن استمرار مظاهراتهم هى محاولة يائسة لتذكير المصريين أنهم مازالوا على قيد الحياة ولم يعد لهم أنصار إلا الجهلة والمأجورة.

فيما أكد محمود عفيفى المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، أن دعوات 28 نوفمبر تحمل من الطائفية ما يجعلها ملفوظة شعبيا ومرفوضة من كل الأطياف.
وأضاف عفيفى، أنه لابد من أن يكون هناك دعوات للتنوير ومواجهة ذلك بالشكل الفكرى والثقافى، والتى تعد الطريق الأمثل لمواجهة الأفكار العنصرية والطائفية.
فيما أكد عبدالعزيز عبدالله، المتحدث الرسمى لحزب الحركة الشعبية العربية- تحت التأسيس- أن جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاءها يمارسون العنف والترويع وحمل
السلاح وزرع المتفجرات منذ عام ونصف، لافتًا إلى أن دعوات تنظيم ثورة مسلحة الجمعة القادم تكررت سابقًا للترويع والإرهاب، ولكن "طلعت على فاشوش"
وأشار إلى أن ذلك جاء بفضل يقظة القوات المسلحة والشرطة، التى تمتلك القدرة على مواجهة أى خروج على القانون أو إرهاب المواطنين أو التعرض للمنشآت العامة والخاصة، متوقعا قدرة قوات الأمن على التصدى لتلك المحاولات.

وطالب المتحدث باسم "تمرد " الإعلام بألا يساهم فى تضخيم الدعوات الإخوانية، التى أثبتت التجارب السابقة أنهم فقدوا القدرة على أى فعل مؤثر.



موضوعات متعلقة..

حزب الحركة الشعبية العربية: دعوات عنف الإخوان السابقة "طلعت على فاشوش"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة