الليلة.. "أراك" تكرم رائدة الرسوم المتحركة شويكار خليفة

السبت، 22 نوفمبر 2014 05:08 م
الليلة.. "أراك" تكرم رائدة الرسوم المتحركة شويكار خليفة شويكار خليفة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكرم مؤسسة أراك للفنون والثقافة، رائدة الرسوم المتحركة بالتليفزيون المصرى الفنانة شويكار خليفة، وذلك اليوم السبت 22 نوفمبر، فى تمام الساعة السادسة مساء، بمكتبة القاهرة الكبرى.

وقال الدكتور أشرف رضا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أراك، فى بيان صحفى، أن مصر مليئة بالكنوز والكوادر الثقافية والفنية يحق أن يراها الجميع ويقدرها حق تقدير لذلك تستضيفهم أراك لتكريمهم عن قصص كفاحهم ومنتج أعمالهم، مضيفا أن هذا هو الدافع من وراء برنامج كنوز أراك، الذى سعى لتبنى رسالة وفاء وتقدير وعرفان لأجيال وأساتذة كان لهم دور مشرف ومهم، كل فى مجاله، أثروا به على أجيال تالية من الفنانين والجمهور، معتبرا أن البرنامج رسالة شكر لهؤلاء الفنانين.

جدير بالذكر أن الفنانة شويكار خليفة قد تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1965 قسم الديكور، وعملت بالتليفزيون المصرى رئيسا لقناة الأسرة والطفل، ومديراً عاماً لبرامج الأطفال، ثم مشرفاً على الرسوم المتحركة والجرافيك بقطاع قنوات النيل المتخصصة 1998- 2001. وحصلت شويكار على 36 جائزة منذ عام 1994 إلى الجائزة الذهبية فى المسابقة الرسمية الدولية لمهرجان سينما الطفل 2010 عن مسلسل كتاب "الأمثال".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة