خلال كلمتها بمنتدى "المرأة فى القيادة"..

بدور القاسمى: الثقة والتمكين والإلهام.. عوامل نجاح المرأة الإماراتية

السبت، 22 نوفمبر 2014 09:10 ص
بدور القاسمى: الثقة والتمكين والإلهام.. عوامل نجاح المرأة الإماراتية الشيخة بدور القاسمى خلال كلمتها فى منتدى "المرأة فى القيادة"
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والمؤسس والرئيس التنفيذى لمجموعة "كلمات"، بدعم القيادة الإماراتية للمرأة، وثمنت مبادرات أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائى العام، فى تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها فى الحياة العامة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخة بدور القاسمى فى النسخة العالمية السادسة عشرة من منتدى المرأة فى القيادة، والذى عقد تحت رعاية وزارة الاقتصاد يومى 19 و20 نوفمبر الجارى، حيث ركز هذا الحدث المهم على إمكانية إحداث التغيير بمشاركة 300 من رواد الأعمال وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم لبحث عدد من القضايا المتعلّقة بدور المرأة فى القيادة وتمكينها.

وفى كلمتها، قالت الشيخة بدور القاسمى أنها تعتبر نفسها محظوظة جداً لكونها شاهدة على هذا التقدم الذى تشهده الدولة فى مجال قيادة المرأة بجميع مناحى الحياة، بفضل دعم القيادة الرشيدة لها، وخاصة أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائى العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. مشيرة إلى أن الكثير مما تسعى إليه المرأة الإماراتية فى مجال تمكينها قد تحقق، وأن الطريق أصبح ممهداً، إلا أنه مع ذلك لا زال هناك الكثير مما ينبغى تحقيقه من أجل توفير الظروف المناسبة للمرأة لتمكينها فى مجال ريادة الأعمال التجارية لتزدهر وتتطور أكثر فى مناطق كثيرة من العالم.

وحثت الشيخة بدور القاسمى الحضور على وضع مجموعة من الأهداف القابلة للتنفيذ لتسهيل تمكين المرأة، وقالت: "هدفنا هنا هو الثقة والتمكين الذاتي، واليوم اسمحوا لى وأنا أقف أمامكم أن أدعو كل واحد منكم بأن يتعهد ببذل كل طاقاته وما لديه من الإلهام، والقوة الداخلية للتأثير على ثلاث نساء على الأقل كل شهر، وأنا على ثقة من أن تحديد أحد الأهداف القابلة للقياس سيكون له تأثير إيجابى على المجتمعات والجماعات التى نعمل معها".

وعلى هامش المنتدى، التقت الشيخة بدور القاسمى شيرى بلير، الرائدة فى مجال تمكين المرأة، زوجة رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير، ورئيس "مؤسسة شيرى بلير". وبحثت الشيخة بدور القاسمى وشيرى بلير بعض القضايا المتعلقة بتمكين المرأة فى المنطقة والعالم.


الشيخة بدور القاسمى خلال كلمتها فى منتدى

الشيخة بدور القاسمى خلال كلمتها فى منتدى "المرأة فى القيادة"

	الشيخة بدور القاسمى تتوسط الحضور فى المنتدى

الشيخة بدور القاسمى تتوسط الحضور فى المنتدى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة