فى يومه العالمى.. التليفزيون زمان كان كله ثقافة وعلوم وفنون.. وبيسلى كمان زى السينما أشهر برامج ومسلسلات جمعت المصريين فى عصر الـ9 قنوات.. قبل انتشار الفضائيات

السبت، 22 نوفمبر 2014 11:06 ص
فى يومه العالمى.. التليفزيون زمان كان كله ثقافة وعلوم وفنون.. وبيسلى كمان زى السينما أشهر برامج ومسلسلات جمعت المصريين فى عصر الـ9 قنوات.. قبل انتشار الفضائيات مازينجر
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى...

قبل انتشار الفضائيات وظهور اليوتيوب وتفرق شمل العائلة بين «الواتس آب» و«الفيسبوك» وقنوات الإنترنت المختلفة، كان التليفزيون هو الكعبة التى تلتف حولها العائلة فى كل بيت مصرى فى زمن قنوات الأبيض وأسود، قبل أن يشكل عصر الـ9 قنوات طفرة هائلة فى ذلك الوقت، وفى اليوم الذى يحتفل فيه العالم بيوم التليفزيون 21 نوفمبر من كل عام، نحتفى بذلك الصندوق السحرى على الطريقة المصرية من خلال رصد أبرز البرامج والمسلسلات التى جمعت المصريين فى تلك الفترة، وتركت فى ذاكرتهم بصمات غير قابلة للمحو.

مازينجر
«مازينجر»
مسلسل كارتونى تمت دبلجته للغة العربية فى الثمانينات، علق فى وجدان الأطفال الذين كانوا يرددون بحماس وفرحة فى بداية كل حلقة: «مازنجر، مازنجر، المارد الشجاع، قواه الجبارة، تحارب الأعداء، يقاتل يحارب فى البر أو فى الماء، يضرب يحطم يطلق الصاروخ، لقد حان الوقت قد بدأ النهار تهيأ، تحضّر لإطلاق النار».

كابتن ماجد
«كابتن ماجد»
مسلسل أطفال شهير يحكى قصة فريق كرة القدم للشباب والأطفال، أحدث ضجة كبيرة جداً لفترة طويلة.

نادى السينما
«نادى السينما»
برنامج كانت تقدمه الإعلامية درية شرف الدين، ويبث على القناة الأولى، وكان يعرض فى سهرة كل سبت فيلما أمريكيا حائزا على جوائز.

اسهر معانا
اسهر معانا
شارك فى تقديمه مجموعة من نجوم اليوم وعلى رأسهم خالد أبوالنجا وإنجى على وبسمة وسلمى الشماع.

بقلظ وماما نجوى
«بقلظ وماما نجوى»
كان واحدا من أهم البرامج التى قدمتها الإعلامية نجوى إبراهيم، والتى شكلت علامة فى وجدان المشاهدين.

برنامج لعب عيال
برنامج «لعب عيال»
شكل البداية لمشوار الفنان أحمد حلمى وحقق شعبية كبيرة بسبب كاريزمته الشديدة فى التعامل مع الأطفال.

الكاميرا الخفية
الكاميرا الخفية
استمر عرض هذا البرنامج الشهير لأكثر من 5 مواسم كل رمضان كان يظهر علينا «إبراهيم نصر» بلوك وفكرة جديدة يخدع بها المشاهدين فى مقالب طريفة وغير مؤذية، تمتع المشاهدين طوال أيام شهر رمضان.

حكاوى القهاوى
حكاوى القهاوى
كان هذا البرنامج من تقديم الإعلامية سامية الإتربى، وكانت تجمع خلاله حكاوى وقصصا طريفة من المقاهى الشعبية.

كلام من الدهب
كلام من الدهب
برنامج اجتماعى شهير من تقديم الإعلامى طارق علام، استمر عرضه لعدة سنوات وكان يجوب فيه علام الشوارع يبحث عن أجوبة لأسئلته ويوزع على الفائزين جنيهات ذهبية.

برنامج جولة الكاميرا
برنامج جولة الكاميرا
برنامج اجتماعى شهير من تقديم الإعلامى طارق علام، استمر عرضه لعدة سنوات وكان يجوب فيه علام الشوارع يبحث عن أجوبة لأسئلته ويوزع على الفائزين جنيهات ذهبية.

ادينى عقلك
ادينى عقلك
برنامج مقالب كان ينافس برنامج إبراهيم نصر، حقق نجاحا كبيرا جعله يستمر نحو 14 عاما متوالية، وهو من إخراج على العسال وتقديم منير مكرم وحسين مملوك.

برنامج العالم يغنى
برنامج العالم يغنى
من تقديم الإعلامية حمدية حمدى.

فكر ثوانى اكسب دقايق
فكر ثوانى اكسب دقايق
برنامج من تقديم الإعلامية نجوى إبراهيم.

برنامج اخترنا لك
برنامج اخترنا لك
قدمته الإعلامية فريال صالح.

هرقل وزينة
هرقل وزينة
مسلسل كان يذاع كل جمعة على القناة الثانية، ينتظره عشاق المسلسلات والأفلام الأجنبية من الجمعة إلى الجمعة ليشاهدوا المغامرات المشوقة التى كان يقوم بها أبطال المسلسل العاشقين «هرقل» و«زينة».








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة