لربات المنازل.. 5 خطوات لتنظيم يومك

السبت، 22 نوفمبر 2014 03:12 ص
لربات المنازل.. 5 خطوات لتنظيم يومك ربات البيوت
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى ربت المنزل من التزامات يومية ضخمة تفوق الوقت المحدد لها، لذلك غالبا لا تستطيع تحقيق النجاح الكامل فى التوفيق بين الأعمال المنزلية ومساعدة أبنائها فى واجباتهم الدراسية وتأدية واجباتها تجاه زوجها، الأمر الذى يجعل أفراد أسرتها تتهما بالتقصير.

لذلك تقدم "يسرية إبراهيم" بعض النصائح والخطوات التى إذا ما اتبعتها ربات المنازل لاستطعن تأدية المطلوب منهن يوميا بنجاح تام دون تقصير.
* النوم والاستيقاظ مبكرا
يفضل أن تخضع ربت المنزل إلى النوم مبكرا ولا تتجاوز الساعة الثانية عشر أو الواحدة بعد منتصف الليل فى حد أقصى، حتى تستطيع الاستيقاظ مبكرا وتبدأ يومها فى وقت باكر لتأدية مهما بكل نشاط.
* وضع خطة يومية
وضع خطة يومية، بمعنى أن تحدد الاشياء المطلوبة منها بشكل يومى وتضع لها خطة زمنية حتى لا تأتى إحدى هذه المهام على حساب الأخرى، وبذلك تكون قد نظمت وقتها لان الفوضى لا تفعل شيئا سوى التأخير.

* الانتباه للأولاد قبل وجبة الغداء
إذا كانت من واجباتك المذاكرة للأولاد أو إطعامهم فلابد أن نقوم بكل هذه الواجبات قبل وجبة الغداء، لأن بعد هذه الوجبة تبدأ فترة القيلولة وتكون الأم بها استخدمت معظم طاقتها.
* النوم ساعة وسط النهار
ويمكن بعد وجبة الغداء أن تخضع الأم إلى النوم ساعة فى هدوء تام دون أن يطلب منها أيا من أفراد أسرتها طلبا مهما كان صغيرا، حتى تستطيع استعادة وتجديد طاقتها.
* العودة لأنوثتك ليلا
كما يمكن تحديد الفترة من الساعة 7 مساء حتى 12 ليلا كفترة للأنوثة، نبدأ فى الاهتمام بأنفسنا على مستوى الشعر والماكياج حتى وإن كان بشكل غير مبالغ به، حتى لا نفقد أهم مميزاتنا ونستطيع التوفيق بين كوننا ربات للمنزل ومتحملين كامل مسؤوليته، وفى نفس الوقت لا نقصر فى حق أزواجنا.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة