أخصائية جلدية تحذر: الرموش الصناعية تدمر الطبيعية وتسبب الالتهابات

الأحد، 23 نوفمبر 2014 11:09 م
أخصائية جلدية تحذر: الرموش الصناعية تدمر الطبيعية وتسبب الالتهابات رموش صناعية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الرموش الصناعية خطورة لا تنتهى" بهذه الكلمات حذرت الدكتورة يارا محمد أخصائية الجلدية من إسراف الفتيات فى استخدام الرموش الصناعية، وأكدت أن خطورتها لا تتوقف عند إضعاف الرموش الطبيعية بل أنها تمتد لمشكلات أكبر.

وتابعت: "الرموش الصناعية والإسراف فى استخدامها من أكثر العادات التجميلية خطورة، والتى أصبحت منتشرة بشكل كبير بين فئات السيدات والفتيات، ومشاكلها تمتد لتأثيرها على جذور الشعر الطبيعى للرموش، نتيجة الشد والجذب الدائم ولصقها وإزالتها باستمرار، ما يضعف بالتدريج مكان الرموش الطبيعية ويهدد بتساقطها وبالتدريج تتوقف عن النمو".

وتضيف: "أنها تسبب تقصف الرموش الطبيعية، وإضعاف منابتها، وأشارت "يارا" إلى الخطورة المتوقعة لها بسبب انتشار الرموش الرديئة الصنع والتى تسبب التهابات العين، وإحمرار وانتفاخ الجفون، فضلاً عن الدمامل المتوقعة نتيجة التلوث الذى يطال العين بسببها".

وتتابع: "لا تقف الخطورة عند هذا الحد بل تؤكد أخصائية الجلدية خطورة اللصق أو المادة المستخدمة فى لصق الرموش على الجفون، فمنها أنواع شديدة الضرر وقد تتسبب فى التهابات وتلوث وحكة العين، فضلاً عن تأثيرها المباشر على جلد الجفون وجذور الشعر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة