بالصور.. آراك تكرم شويكار خليفة.. وأصدقائها: ساعدت شباب على الظهور

الأحد، 23 نوفمبر 2014 02:11 م
بالصور.. آراك تكرم شويكار خليفة.. وأصدقائها: ساعدت شباب على الظهور لحظة تكريم شويكار خليفة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت مؤسسة آراك للثقافة والفنون، مساء أمس، رائدة الرسوم المتحركة بالتليفزيون المصرى شويكار خليفة، فى مناسبة حرص العديد من أصدقائها المقربين وزملائها على حضورها، لشكرها على ما قدمته خلال مسيرة عملها، وذلك فى مكتبة القاهرة العامة.

وقال الفنان سامح إسماعيل، المدير التنفيذى للمؤسسة، إن اختيار آراك لشويكار لتكون أولى المكرمين، فى إطار برنامج كنوز آراك جاء نتيجة لعدة أسباب، أولهم أن شهر نوفمبر هو شهر الطفل، فإنه اعترافا بما قدمته شويكار للطفل فى مجال الرسوم المتحركة وجب تكريمها فى هذا الشهر.

وأضاف إسماعيل أن مؤسسة آراك حرصت على تكريم شويكار، امتنانا لما قدمته للتليفزيون المصرى، ومساندتها لشباب الإعلاميين الذين ساهموا ولا يزالوا يساهون حتى الآن فى إثراء الوعى الثقافى المصرى، وذلك بحسب إسماعيل.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة آراك، إن تكريم شويكار كان الدافع وراءه تعريف الناس بمن يقفون وراء كواليس الأعمال الكرتونية، مشيرا إلى أن الأطفال اعتادوا مشاهدة أفلام الكرتون دون معرفة من ورائها قبل خروجها على الشاشة.

وأشاد المنتج حسن حامد، بخطوة تكريم شويكار التى قال إنها أضافت من خلال عملها فى التليفزيون المصرى دورين جديدين من أدوار الإعلام، موضحا أنها عملت خلال مسيرتها على تطوير وتجميل الصورة التى تقدم للطفل، بالإضافة إلى تعليمه وتثقيفه وترفيهه.

كما أثنى حامد، على قيمة الإيثار التى دائما ما تميزت بها شويكار، موضحا أنها كانت من أولئك الذين شجعوا وساهموا فى بناء جيل جديد من شباب الإعلاميين.

أما الشاعر والمخرج شوقى حجاب، فقال إن شويكار ساندته لدخول مجال الإعلانات الذى كان مستحدثا وقتها.

وقالت الدكتورة عفاف طبالة، أول رئيس لقناة النيل للدراما، إنها اختارت شويكار للعمل بقناة النيل للأسرة والطفل لأنها لا "تستأمن" غيرها على الطفل.

وكانت شويكار قد تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1965 قسم الديكور، وعملت بالتليفزيون المصرى رئيسا لقناة الأسرة والطفل، ومديراً عاماً لبرامج الأطفال، ثم مشرفاً على الرسوم المتحركة والجرافيك بقطاع قنوات النيل المتخصصة 1998- 2001. وحصلت شويكار على 36 جائزة منذ عام 1994 إلى الجائزة الذهبية فى المسابقة الرسمية الدولية لمهرجان سينما الطفل 2010 عن مسلسل كتاب "الأمثال".

لحظة تكريم شويكار خليفة

لحظة تكريم شويكار خليفة

الفنان سامح إسماعيل

الفنان سامح إسماعيل

 جانب من الحضور

جانب من الحضور

الإعلامية دينا قنديل أثناء حضورها حفل التكريم

الإعلامية دينا قنديل أثناء حضورها حفل التكريم

 المخرج أحمد فوزى أثناء حضوره حفل التكريم

المخرج أحمد فوزى أثناء حضوره حفل التكريم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة