سهم "عامر جروب" يرتفع 5% ويتصدر قيم التداول بعد إعلان تقسيم الشركة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 01:06 م
سهم "عامر جروب" يرتفع 5% ويتصدر قيم التداول بعد إعلان تقسيم الشركة مؤشر بورصه - ارشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع سهم مجموعة "عامر جروب" بعد ساعة من التداول، وبعد الإعلان عن تقسيم الشركة إلى شركتين، بنسبة 5% ليصل إلى 1.35 جنيه، مقارنة بـ1.28 جنيه إغلاق أمس، بالإضافة إلى تصدر السهم قيم التداولات بحجم تنفيذ بلغ 62 مليون سهم.

وقرر مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، بجلسته المنعقدة أمس السبت، الموافقة على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن مشروع التقسيم المبدئى للشركة إلى شركتين؛ شركة مجموعة عامر جروب القابضة (شركة قاسمة)، وشركة مجموعة بورتو القابضة (شركة منقسمة).

كما وافق على اتخاذ القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2014 والمرفق بها تقرير مراقب الحسابات والمعتمد من مجلس إدارة الشركة فى 2 نوفمبر الحالى كأساس التقسيم.

ومن المقرر أن يتم التقسيم بإصدار أسهم الشركة القاسمة بنفس عدد الاسهم قبل التقسيم مع تعديل القيمة الاسمية للسهم وذلك فى ضوء ما يخصها من صافى اصول الشركة، واصدار اسهم الشركة المنقسمة بنفس عدد الاسهم وبقيمة اسمية تعبر عن الفرق بين القيمة الاسمية للشركة القاسمة قبل التقسيم والقيمة الاسمية للسهم بعد التقسيم.

وكذلك قرر مجلس الادارة الموافقة على تعديل القيمة الاسمية لاسهم مجموعة عامر جروب (الشركة القاسمة) بتخفيض راس المال بعد الانقسام ليصبح 20 قرشاً، على ان تكون القيمة الاسمية للشركة الجديدة بورتو جروب (الشركة المنقسمة) بـ 10 قروش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة