المرصد السورى: تقدم الوحدات الكردية فى عين العرب

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:13 ص
المرصد السورى: تقدم الوحدات الكردية فى عين العرب صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان اليوم الاثنين بان وحدات حماية الشعب الكردى تمكنت من التقدم والسيطرة على عدة مبانى فى محيط البلدية، بمدينة عين العرب "كوبانى".

وقال المرصد فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم إن ذلك جاء عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش سابقا، كذلك تمكنت وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على المحيط الشمالى للمربع الحكومى الأمنى، والتقدم كذلك فى محيط سوق الهال والسيطرة نارياً عليه، كما تمكنت الوحدات الكردية من التقدم فى الأطراف الجنوبية والشرقية لساحة آزادى "الحرية"، بالإضافة للسيطرة النارية على مبنى ومنطقة المركز الثقافى فى مدينة عين العرب "كوباني".

وأشار إلى أن الاشتباكات العنيفة ترافقت مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة وقصف بالقذائف الصاروخية من قبل الجانبين، وأسفرت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردى وتنظيم داعش عن مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من التنظيم شوهدت جثثهم فى مناطق الاشتباك، إضافة لمعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من مقاتلى وحدات الحماية فى الاشتباكات ذاتها.

على صعيد متصل نفذت طائرات التحالف العربى- الدولى ما لا يقل عن خمس ضربات استهدفت مركزا لنيران تنظيم "الدولة الإسلامية" فى القسم الشرقى لمدينة عين العرب "كوباني"، ما أدى لإسكات مصدر النيران، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من عناصر التنظيم فى القصف.

كما استهدف مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب الكردى دراجتين ناريتين على طريق حلب- كوبانى، وسيارة فى قرية تل حاجب بالريف الشرقى لمدينة عين العرب "كوباني"، وآلية أخرى للتنظيم على الطريق الواصل بين قريتى حلنج وشيخ جوبان، ما أدى لمقتل عدد من مقاتلى التنظيم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة